أخبار مصر

يوم الأحد.. “البحوث الفلكية” يعلن موعد أول أيام عيد الأضحى

أصدر معمل أبحاث الشمس التابع للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، بيانا اليوم الأحد 21 يوليو 2019، أعلن فيه أن هلال شهر ذي الحجة سيولد بعد حدوث اقتران في الخامسة و12 دقيقة فجرًا بتوقيت القاهرة في غرة أغسطس المقبل، وذلك يوم الخميس 29 من ذي القعدة 1440هـ.

وذكر المعمل، في بيانه اليوم، أن الهلال الجديد سيظهر في سماء مكة المكرمة لمدة 30 دقيقة، وسيظهر في القاهرة لمدة 32 دقيقة بعد غروب شمس يوم الـ29 من شهر ذو القعدة، ليعلن بدء الأول من شهر ذي الحجة، مشيرة إلى أن الهلال الجديد سيظهر في سماء محافظات الجمهورية لمدد تتراوح بين 31 حتى 33 دقيقة، وسيكون في سماء العواصم والمدن العربية والإسلامية، بعد غروب الشمس لمدد تتراوح بين 17 حتى 39 دقيقة.

وأكد أستاذ الشمس في معهد البحوث الفلكية الدكتور محمد غريب، أنه وفقًا للحسابات الفلكية، فإن غرة شهـر ذو الحجة 1440هـ فلكيا، سيكون يوم الجمعة 2 أغسطس المقبل، مشيرا إلى أن وقفة عيد الأضحى لعام 1440هـ ستكون يوم السبت 10 أغسطس المقبل، ليكون عيد الأضحى المبارك لعام 1440هـ، يوم الأحد 11 أغسطس، وفقًا للحسابات الفلكية.

وقال غريب إن هذه التوقيتات مؤكدة وفقا لما حدده معهد البحوث الفلكية، مشيرا إلى أن تحديد وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك يكون وفقًا لرؤية دار الإفتاء بالمملكة العربية السعودية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى