أخبار مصر

مفاجأة كبرى يفجرها “إسكان النواب” بشأن الإيجارات القديمة السكنية والغير سكنية

صرح وكيل لجنة الإسكان بالبرلمان المصري النائب يسري المغازي، أن قانون الإيجارات القديمة السكنية والغير سكنية لن يقرب خلال الدورة البرلمانية الراهنة، وأوضح أن القانون الخاص بـ الإيجارات القديمة الغير سكنية سوف يكون للأشخاص الاعتباريين فقط.

وأوضح البرلماني يسري المغازي خلال تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء، أن قانون الإيجارات القديم سوف يتم تعديله خلال دور الانعقاد القادم، والأخير للبرلمان المصري، على ألا يتضمن على أي من حالات الإيجارات القديمة السكنية، ويقر مع بداية دور الانعقاد الـ 5 خلال شهر أكتوبر القادم لعام 2019.

وقد قام البرلماني بالرد على سؤال بشأن تواصل الحكومة المصرية مع مجلس النواب المصري خلال الإجازة البرلمانية، فقد أكد وكيل إسكان البرلمان المصري، أنه لا يوجد أي تواصل من قبل الحكومة المصرية، والاجتماعات مؤجلة إلى دور الانعقاد القادم.

وأشار أن أسباب تأجيل الإيجارات القديمة السكنية، وعدم إقراره من قبل البرلمان المصري الراهن على الرغم من وجود مشاريع للقوانين الخاصة به منذ دور الانعقاد الثاني، إلى ضرورة قيام الحكومة المصرية بإجراء إحصائية واقعية خاصة للإسكان الخاص بالأشخاص الطبيعيين وتحديد أعدادهم قبل أن يتم اتخاذ مثل هذا القرار.

أقرا المزيد “إسكان النواب” تعلن بدء تطبيق قانون الإيجارات القديمة أغسطس المقبل

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى