أخبار مصر

شيخ الأزهر: استحداث وزارة للتسامح بالإمارات يعكس إيمانها الراسخ بضرورة نشر ثقافة التسامح والتعايش المشترك بين أبناء الوطن الواحد

قام  الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف اليوم بإستقبال وزيرة الدولة للتسامح بدولة الإمارات العربية المتحدة، لبنى القاسمي، خلال زيارتها للقاهرة.

وقام الإمام الأكبر بالترحيب بالشيخة لبنى، بمشيخة الأزهر وأشاد بإستحداث دولة الإمارات لوزارة التسامح، والتى أظهرت مدى وعى قيادتها الرشيدة، وإيمانها الراسخ بضرورة نشر ثقافة التسامح والتعايش المشترك بين أبناء الوطن الواحد، وبين جميع الدول والشعوب.

وقام الطيب بالإشادة بمواقف دولة الإمارات، والتى تقوم بدعم شقيقاتها فى العالم العربى والإسلامى، والحرص الدائم منها على دعم الأزهر الشريف وهيئاته، لنشر وسطية الإسلام وسماحته، ووجه الشكر لقيادتها على الدعم ألمتواصل.

من جانبها، أعربت الشيخة لبنى القاسمي عن تقديرها للدور الكبير الذي يُوليه الأزهر الشريف لنشر القيم الإنسانية السمحة التي يحض عليها الإسلام، ولشخص فضيلة الإمام الأكبر الذي لا يترك أي مناسبة إلا وأرسى فيها للسلام العالمي، وأكد على ضرورة دعم وتكريم المرأة التي كرمها الإسلام.

وأكدت أن الأزهر الشريف هو حصن الإسلام وملاذ المسلمين ومنارة الاعتدال والتسامح، موضحة أنها تسعى إلى زيادة التعاون مع هذه المؤسسة العالمية العريقة في المجالات التي ترسخ ثقافة التسامح والحوار وقبول الآخر، وتعلي من قيم السلام والوئام، وتصب في صالح الإنسان والمجتمع.

حضر اللقاء الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، ومحمد عبد السلام، مستشار شيخ الأزهر، والشيخ محمد بن مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشئون الإسلامية والأوقاف بالإمارات، والسفير الإماراتي بالقاهرة.

 

 
A08V1281 copyبالفيديو..-شيخ-الأزهر-استحداث-وزارة-للتسامح-بالإمارات-يعكس-رقى-قيادتها-الرشيدة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى