اخبار مصر اليوم الجمعة 23/6/2017: أزمة كبيرة في نتيجة مسابقة كاتب رابع بالنيابة الإدارية
أخبار مصر

اخبار مصر اليوم الجمعة 23/6/2017 بجميع المحافظات المصرية، نقدم لكم الآن أهم ما ورد في الصحف المصرية بشكل يومي من خلال هذا المقال المتجدد، حيث نتابع معكم اخر اخبار مصر في جميع المحافظات المصرية، وآخر اخبار مصر اليوم على مدار الساعة، لكل المتابعين والمهتمين من كل مكان باخر اخبار جمهورية مصر العربية اليوم، وما ورد خلال اليوم وكل يوم من اخبار مصر اليوم سواء من الناحية السياسية أو الاقتصادية أو الرياضية، والحوادث وأبرز الخلافات الموجودة على الساحة، وأهم ما يرغب المواطنين في معرفته، كل هذا وأكثر سوف تجدونه بشكل يومي ومتجدد في مقالنا اليومي واخبار مصر اليوم، من خلال موقعنا “مصر 365″، تابعونا دائمًا على هذا المقال.

اخبار مصر اليوم الجمعة 23/6/2017: أزمة كبيرة في نتيجة مسابقة كاتب رابع بالنيابة الإدارية

صدر قرار من السيد رئيس هيئة النيابة الإدارية، المستشار علي محمد رزق، مدير إدارة النيابات، بأن يتم مراجعة ما يتم التعليق به على مواقع التواصل الاجتماعي، ومتابعة ردود أفعال المتسابقين بعد ظهور نتيجة مسابقة كاتب رابع، وقد ظهر فيها أن هناك أصوات غاضبة من النتيجة النهائية، حيث أكد البعض على وجود العديد من التجاوزات فيها، والتي كان أبرزها وجود عدد من الأشقاء تم قبولهم من أكثر من محافظة في المسابقة، وتعيين أبناء العاملين في النيابة الإدارية.

وعلى الفور قام السيد رئيس هيئة النيابة الإدارية بإصدار أوامره الخاصة بفحص كافة التجاوزات التي قد علق عليها المتسابقين الخاصة بمسابقة تعيين كاتب رابع رقم 1 لسنة 2016.

اخبار مصر اليوم الجمعة 23/6/2017: وزارة الصحة قررت سحب دواء “سيتال” من الأسواق بشكل عاجل

قامت وزارة الصحة بإصدار قرار رسمي بسحب أحد أهم الأدوية المنتشرة بالأسواق المصرية والمتعلقة بعملية خفض حرارة الجسم، حيث أصدرت الإدارة المركزية لشئون الصيدلة التابعة إلى وزارة الصحة والسكان، مؤخرًأ منشورًا دوريًا إلى جميع الصيدليات والأسواق المصرية، يحمل رقم 48 لسنة 2017.

ورد بالمنشور أنه قد تقرر بشكل عاجل أن يتم سحب بالإضافة إلى تحريز جميع الكميات الموجودة بالسوق والصيدليات والوحدات الحكوميه من عقار “سيتال”، والذي يتم استخدامه باعتباره خافض للحرارة، وقد تم توزيع المنشور الرسمي الصادر من الإدارة المركزية للصيدلة بشكل عاجل على كل من ينطبق عليهم هذا القرار من الوحدات الحكومية والصيدليات بالإضافة إلى الشركة المنتجة للعقار.

اخبار مصر اليوم الجمعة 23/6/2017: أخبار الطقس اليوم على أغلب الأنحاء

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية في ما يخص طقس اليوم أن يسود حالة من الاعتدال على أغلب الأنحاء، خلال ساعات النهار وذلك على محافظات جمهورية مصر العربية، وخاصة في المنطقة الشمالية وسواحلها ، حيث يتوقع أن ترتفع درجات الحرارة على كلاً من محافظات الوجه البحري ومحافظة القاهرة، حتى يصل إلى محافظات شمال الصعيد، كما يسود طقس شديد الحرارة على كلاً من محافظات جنوب الصعيد،  وتنخفض درجات الحرارة تدريجيا ويصبح الطقس لطيف على معظم الأنحاء خلال ساعات الليل، وقد أكدت الأرصاد في بيانها، إن حركة الرياح المتوقعة اليوم من المتوقع أن سوف تكون مثيرة للرمال والأتربة في عدد من المناطق المختلفة مما يؤثر على حركة الملاحة البحرية.

اقرأ المزيد:

أخبار الطقس اليوم.. درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة 23/6/2017 فى أغلب محافظات مصر .

دعاء اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان.. تعرف على فضله وثوابه .

اخر اخبار مصر اليوم الجمعة 23/6/2017: الكهرباء تقرر مد فترة رفع الدعم من سنتين إلى 5 لـ7 سنوات

صرح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمد شاكر، مؤخرًا، أنه كان من المقرر أن يتم رفع الدعم عن الكهرباء بشكل  نهائي وفقًا للخطة المقررة في وقت سابق من قبل مجلس الوزراء خلال العامين المقبلين، ولكن مع رعاية الوزارة للأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد، تم دراسة الأمر، وقد تقرر أن يتم مد فترة رفع الدعم المقررة بشكل رسمي ما بين 5 إلى 7 سنوات، وعن أسعار الكهرباء المقررة في شهر يوليو، جاءت كالتالي:

– الشريحة الأولى: والتي تبدأ من 0 إلى 50 كيلو وات، سوف يتم حسابها بـ 11 قرشا “لن تشهد زيادة”

– الشريحة الثانية: والتي تبدأ من 51 إلى 100 كيلو وات، سوف يتم حسابها بـ 19 قرشا “لن تشهد زيادة”

– الشريحة الثالثة: والتي تبدأ من 101 إلى 200 كيلو وات، سوف يتم حسابها بـ 21 قرشا “لن تشهد زيادة”

– الشريحة الرابعة: والتي تبدأ من 201 إلى 350 كيلو وات، سوف يتم حسابها بـ 54.6 قرش بدلا من 42 قرشا، بواقع زيادة جديدة بنسبة 30%.

– الشريحة الخامسة: والتي تبدأ من 351 إلى 650 كيلو وات، سوف يتم حسابها بـ 75.35 قرش بدلا من 55 قرشا، بواقع زيادة جديدة بنسبة 37%.

– الشريحة السادسة: والتي تبدأ من 651 إلى ألف كيلو وات، سوف يتم حسابها بـ 133 قرشا بدلا من 95 قرشا، بواقع زيادة جديدة بنسبة 40%.

– الشريحة السابعة: والتي تبدأ من صفر إلى أكثر من ألف كيلو وات، سوف يتم حسابها بـ 133 قرشا بدلاً من 95 قرشا، بواقع زيادة جديدة بنسبة 40%.

أقرأ المزيد: تعرف على أسعار كعك وبسكويت العيد .

اخر اخبار مصر اليوم الجمعة 23/6/2017: مجلس الوزراء يعلن أن يوم 29 يونيو أجازة رسمية

صدر بيان رسمي من داخل مجلس الوزراء، يعلن فيه أن يوم الخميس المقبل والذي يوافق يوم 29 من شهر يونيو الجاري هو عطلة رسمية بالبلاد، في المصالح الحكومية والخاصة، حيث تم اعتبار هذا اليوم عطلة رسمية مدفوعة الأجر، ويأتي هذا البيان بمناسبة ذكري تحرير سيناء والذي يوافق يوم الجمعة 30 يونيو، وعلى هذا تم اعتبار يوم الخميس إجازة بدل من يوم الجمعة، ولكن قد تم استثناء المدارس والمعاهد والجامعات التي قد ورد في جدول امتحاناتهم هذا اليوم من الإجازة، حيث تقرر أن يستمروا في أداء باقي اختباراتهم كما هو مقرر بالجدول الخاص بهم.