أخبار مصر

تعرف على الأوراق المطلوبة وشروط التقدم لحجز وحدات الإسكان الاجتماعي المميز

أعلنت وزارة الإسكان عن توفر عدد من وحدات الإسكان الاجتماعي المميز، وطرحها للحجز لمن يرغب في ذلك من المواطنين، وأكدت الوزارة بأنها انتهت من جميع التجهيزات، وتم تحديد الشروط اللازمة لإتمام إجراءات حجز الوحدات والحصول عليها.

وجدير بالذكر أن الوحدات الإسكانية المعلن عنها، تبلغ مساحة الوحدة الواحدة 95 متر، وهي متوفرة في محافظات: القاهرة الجديدة، مدينة العبور، العاشر من رمضان، الشروق، 6 أكتوبر، الشيخ زايد، 15 مايو، المنيا الجديدة.

مواعيد التقديم لحجز وحدات الإسكان الاجتماعي المميز:

وفي سياق متصل فقد أعلن المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، عن مواعيد فتح باب الحجز لشقق الإسكان الاجتماعي المميز للشباب، حيث تم تحديد الأول من يوليو القادم كموعد لتقديم طلبات الحجز لوحدات الإسكان المميز للأشخاص ذوي الدخل الشهري الذي تزيد قيمته عن 5000 جنيه مصري.

وأشار المهندس خالد عباس، إلى أن وزارة الإسكان كانت قد خصصت نسبة من وحدات الإسكان الاجتماعي المميز للمصريين بالخارج، حيث أن الوزارة سوف تطرح كراسة الشروط في الوحدات المخصصة للمصريين بالخارج، وذلك عبر الموفع الإلكتروني الرسمي الخاص بهيئة المجتمعات العمرانية، بينما سوف تطرح الوزارة كراسة الشروط لحجز الشقق للمصريين المقيمين في مصر، من خلال مقرات بنك التعمير والإسكان.

شروط الحجز في وحدات الإسكان الاجتماعي المميز:

1- أن يتراوح عمر المتقدم للحجز ما بين 21 عام و 50 عام.

2- أن لا يقل الدخل الخاص بالمتقدم للحجز عن 5000 جنيه مصري شهريا.

3- يشترط أن يدفع المتقدم للحجز نسبة 5% من قيمة الوحدة السكنية، وهي ما يبلغ نحو 9000 جنيه مصري، وفي حالة عدم تخصيص الوحدة السكنية للمتقدم، ترد قيمة ال5% له.

4- يدفع المتقدم للحجز أقساط شهرية للوحدات الإسكانية، حيث يبلغ الحد الأدنى للأقساط الشهرية نحو 480 جنيه مصري، وتزيد هذه الأقساط بنسبة 7% كل عام، ويكون التقسيط لمدة 20 عام كحد أقصى.

5- الوحدات السكنية المخصصة للمصريين بالخارج تم تمييزها عن باقي الوحدات السكنية.

6- الشقق السكنية الموجودة في الأدوار الأرضية أو الأدوار الأخيرة، يقل سعرها عن الوحدات السكنية المتبقية بنسبة 5% فقط.

الأوراق المطلوبة لحجز وحدات الإسكان المميز:

1- صورة بطاقة الرقم القومي الخاصة بالزوج والزوجة بشرط أن تكون البطاقة سارية المفعول.

2- تتضمن الأوراق شهادات التأمين الاجتماعي الخاصة بالمتقدم للحجز.

3- يقدم مع أوراق الحجز صور لشهادات الميلاد الخاصة بالأبناء، أو بطاقات الرقم القومي إذا وجدت.

4- بيان بمعاش المتقدم للحجز، أو مبلغ التأمين بالنسبة للأرامل.

5- شهادة معتمدة من مقر العمل توضح مفردات المرتب الخاصة بالمتقدم.

6-تقدم إيصال حديث لمحل السكن مثل إيصال كهرباء أو ماء أو غاز أو حتى فاتورة تليفون.

7- وأخيرا صورة من قسيمة زواج أو قسيمة طلاق أو شهادة الوفاة، وذلك حتى يتم إثبات الحالة الاجتماعية للمتقدم، كما يكتفى ببطاقة الرقم القومي بالنسبة للأشخاص الغير متزوجين.

8- وأخيرا المصريين بالخارج، يجب عليهم تقديم جميع الأوراق السالفة الذكر، ما عدا شهادة الدخل ومفردات المرتب يتم استخراجها من جهة العمل في الدولة التي يعيش بها المغترب، ثم يعتمدها من القنصلية المصرية، ويشترط أن تصدق الخارجية المصرية على شهادة الدخل.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى