وظائف خالية

الكويت تطلب صيادلة من مصر.. اليكم الشروط

Advertisements
إنهاء أزمة الصيادلة.. بالإعلان عن تكليف دفعة 2017 الأسبوع القادم
Advertisements

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، بحسب صحفية “الراي” الكويتية، عزمها التعاقد مع نحو 100 صيدلي مصري خلال الفترة المقبلة، نظرا لعدم وجود ما يكفي حاجة المرافق الجديدة مع العنصر الوطني، حسبما قالت مصادر في تصريحات صحفية.

وتأتي تلك المطالب تزامنًا مع الافتتاحات الجديدة والمتوالية للمشاريع الصحية، حسبما قالت مصادر لصحيفة “الراي” الكويتية.

Advertisements

ونشرت الوزارة إعلانًا في الصحف المصرية حددت فيه الشروط المطلوبة للتعاقد، منها مايلي:

اشترطت الوزارة أن يكون الصيادلة المزمع التعاقد معهم من الذكور الحاصلين على شهادة بكالوريوس بتقدير لا يقل عن جيد جدًا من جامعة مصرية حكومية معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي الكويتية.

ألا تقل خبرة الصيدلي العملية بعد التخرج عن 3 سنوات.

وفي ذات السياق ،أشار الدكتور حسام عبد الغفار، الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للجامعات، إلى وجود نقص في عدد الأطباء في مصر، بسبب زيادة عدد المواليد، في حين أن عدد خريجي كليات الطب ليس بالعدد الكافي لتغطية كافة المستشفيات والمراكز الصحية.

وأوضح الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للجامعات، أن عدد كبير من الأطباء في مصر يقومون بالسفر خارج البلاد بحثا عن الوضع المالي الأفضل وتدني الرواتب في مصر، وطبيعة العمل الجيدة بالخارج.

وطالب عبدالغفار، بالعمل على وضع خطة لاستيعاب الأطباء الذين يعملون في الحكومة وقاموا بالسفر، والعمل على عودتهم وجذبهم إلى مصر مرة أخرى، وذلك من خلال تحسين بيئة العمل، والدخل المادي للأطباء.

ومن جانبه، كشف رئيس لجنة قطاع الدراسات الصيدلية بالمجلس الأعلى للجامعات ماهر الدمياطي، أن هناك زيادة كبيرة جدًا في أعداد خريجي كليات الصيادلة في مصر سنويًا، وأصبح الآن كل صيدلي يقوم بخدمة 436 شخص رغم أن المعدلات الطبيعي تقول بأن يخدم كل صيدلي 1400 شخص، مؤكدًا أن عدد خريجي كليات الصيدلة في مصر أربع اضعاف المعدلات الطبيعية والعالمية.

ويتجاوز خريجي كليات الصيادلة في مصر سنويًا 14 ألف ونص شخص، ويوجد في مصر 44 كلية صيدلة، مشددًا على ضرورة الارتقاء بقيمة الصيدلي المصري حتي يتيح له فرص عمل في الدول المجاورة، بحسب “الدمياطي”.

Advertisements
شارك برأيك

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأعلي