وظائف خالية

حصيلة وظائف القوى العاملة خلال الـ 3 أشهر تصل إلى 207 ألف فرصة عمل

Advertisements
حصيلة وظائف القوى العاملة خلال الـ 3 أشهر تصل إلى 207 ألف فرصة عمل
Advertisements

صرحت وزارة القوى العاملة المصرية، أنها قد استطاعت العمل على توفير ما يقرب من 106 ألاف و447 فرصة عمل بالداخل، وقد سجل إجمالي التعاقدات في سوق العمل الخارجي من واقع تصاريح العمل في الخارج لأول مرة ما يقرب من 101 ألفا و234، وذلك خلال ثلاثة شهور.

وأوضح محمد سعفان وزير القوي العاملة، أن النشرة الربع سنوية التي يتم إصدارها من قبل الوزارة بالتعاون مع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وبالتعاون أيضا مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء المصري، قد أظهرت أن المسجلين من خلال مكاتب التشغيل التابعة إلى وزارة القوى العاملة المصرية خلال الربع الأول من العام الراهن 2019، قد سجل ما يقرب من 313 ألفا و665 مسجلاً، وقد بلغ عدد المعينين من خلال النشرة القومية ومكاتب التشغيل ما يقرب من 106 ألاف و447 فرصة منهم 77 ألفا و328 من حملة المؤهلات، و27 ألفا و535 من غير حملة المؤهلات، 1584 من ذوي الاحتياجات الخاصة.

Advertisements

وقد أوضح إن إجمالي التعاقدات في سوق العمل الخارجي من واقع تصاريح العمل بالخارج عن نفس الفترة قد سجل ما يقرب من 101 ألفا و234 تعاقدا، منهم ما يقرب من 99 ألفا و498 ذكورا وحوالي 1736 إناثا. وقد جاءت المملكة العربية السعودية بمقدمة دول العالم العربي المتعاقدة مع العمالة المصرية، تليها دولة الكويت، ثم تليها الأردن، تليها الإمارات، ثم تليها قطر، وجاءت بالمراكز السادس سلطنة عمان، ثم لبنان، ثم البحرين، ثم الجزائر، تليها ليبيا، ثم اليمن، فسوريا.

واحتلت الدولة الإيطالية المركز الأول بين دول العالم العربي في مجال التعاقدات مع العمالة المصرية، تليها قبرص، فاليونان، وبلغت تعاقدات البواخر الأجنبية ما يقرب من 633 مصرياً.

وقد أعلن المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة العمل هيثم سعد الدين، إنه في إطار العمل على توضح اتجاهات سوق العمل، والجهود المشتركة بين الحكومة المصرية وبين شركات القطاع الخاص، من أجل العمل على توفير فرص العمل المنتجة والحقيقية لشباب المصري الحديث التخرج بكافة التخصصات العلمية،فقد تم إرسال نشرة إلى الوزارة موجه إلى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لتعد مؤشر مبدئي من أجل الربط يبن ما يدور بالخارج، وبين ما هو قائم بسوق العمل الداخلي.

أقرا المزيد “القوى العاملة” تعلن عن 80 فرصة عمل بشركة منسوجات.. برواتب تصل إلى 3500 جنيه

Advertisements
شارك برأيك

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأعلي