طرح أدوية جديدة تساعد على الشفاء من مرض السكر عن طريق البول
طرح أدوية جديدة تساعد على الشفاء من مرض السكر عن طريق البول

تشهد الفترة من 20 إلى 22 سبتمبر الجاري عقد فعاليات المؤتمر الثامن للملتقى العربي للسكر في القاهرة، ويُعقد المؤتمر برئاسة أستاذ السكر والغدد الصماء التابع لطب الزقازيق، الدكتور “عباس عرابي”.

وخلال التصريحات التي كشف عنها عرابي لمصر 365، فقد أكد أن المؤتمر يشمل مناقشة الأنواع الأول والثاني للسكر، والأدوية التي يمكن استخدامها في الحالتين وتكون مناسبة لجميع المرضى، هذا بجانب المفاجآت التي سيتم الإعلان عنها بخصوص هذا المرض خلال الفعاليات القادمة للمؤتمر.

وأكد خلال التصريحات على الخطوات الجديدة التي قامت بها الصحة فيما يتعلق بمرض السكر والتي تشمل الأدوية الجديدة التي تم طرحها في السوق، وأكد أن تلك الأدوية تساعد المرضى على التخلص من مرض السكر من خلال البول.

هذا وأضاف خلال التصريحات أن تلك الأدوية الجديدة لا تتسبب في أي من الأضرار الجانبية التي تحدثها الأدوية الأخرى لمرضى الكلى والقلب، هذا بجانب أنه سيقوم بتقديم محاضرتين يناقش في أحدها أشباه الأنسولين التي يتم استخدامها في علاج مرض السكر بينما سيقوم خلال المحاضرة الثانية بالحديث عن الآثار التي يحدثها مرض السكر على الكلى.

وكان من بين الدول العربية المشاركة في المؤتمر الإمارات و السعودية و الأردن و اليمن و ليبيا و السودان و أيضا فلسطين.

كما أضافت أستاذة السكر والغدد الصماء في القصر العيني الدكتورة “إيمان رشدي” أن المؤتمر سيضم مجموعة من ورش العمل التي سيتم تنظيمها لعرض العديد من المعلومات الأساسية حول مرض السكر، وكذلك التطورات التي وصل إليها العلماء بخصوص هذا المرض.

هذا بالنسبة لمرض السُكر في الوطن العربي، وسيحضر تلك الورش الكثير من طلبة الماجستير وسيتم عرض أحدث الأدوية التي تستخدم في علاج هذا المرض وكافة الجوانب التي تتعلق بهذا المرض، هذا بجانب الاختلافات التي يجب مراعاتها عند علاج مريض يعاني من السمنة وآخر نحيف.

كما أضافت خلال التصريحات أنه من الضروري أن يكون الطبيب الشاب ملم بكافة الأساسيات التي يقوم عليها مرض السكر، وأن تلك الخطوة لابد أن تسبق خطوة تقديم العلاج للمريض، خاصة في ظل الارتفاعات التي تمر بها مستويات الإصابة بهذا المرض خلال الفترة الأخيرة.