الشروط الجديدة التي وضعتها “فاكسيرا” لصَرف حقن Anti RH للحَوامل
الشروط الجديدة التي وضعتها "فاكسيرا" لصَرف حقن Anti RH للحَوامل

أعلنت الشركة المصرية لخدمات نقل الدم “فاكسيرا”عن مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوفر وذلك للموافقة على صرف حقن Anti RH والتي تقوم الشركة بتقديمها للحوامل، ونوفر لكم اليوم ومن خلال موقعنا موقع مصر 365 الشروط التي أعلنت عنها الشركة خلال التصريحات التي قامت بها.

الجدير بالذكر أن تلك الحقن يتم صرفها للحوامل ممن تواجههم مشاكل الجين المتنحي Anti RH، وذلك منعا لأخطار تجلط الدم التي من الممكن أن يتسبب فيها هذا الجين بالنسبة للأم التي لا يحتو دمها على هذا العامل، والتي تتسبب في وفاة الجنين الثاني  وما بعده من الأجنة أثناء عملية الولادة.

وقد أعلنت الشركة عن الشروط الآتية باعتبارها الشروط الواجب توافرها لتقوم بصرف تلك الحقن، وقد كانت الشروط وفقا لما تم الإعلان عنه الآتي:

  1. أن تكون نتائج التحليل التي تقدمت للشركة من قبل المواطن تفيد بأن الأب RH موجب بينما الأم تكون RH سالب.
  2. يجب أن يقوم المواطن يتقديم شهادة ميلاد للطفل أو حتى إخطار للولادة.
  3. بالنسبة للصرف النقدي فإنه يجب أن يقوم المواطن بتقديم قسيمة الزواج.
  4. بالنسبة لحالات الامهات بعد إتمام عملية الولادة، فإن عملية صرف الحقن تكون على نفقة الدولة ولكن يجب أن يقوم الزوج بتقديم إخطار الولادة بالإضافة إلى صورة من البطاقات القومية للزوجين.
  5. يحتاج الوالد إلى تقديم تقرير طبي معتمد من قبل الطبيب المسؤول عن حالة الأم في حالة ما إذا كانت الأم لاتزال حامل، ويجب أن يكون التقرير موقع من الطبيب ومدير المستشفى التي تم الحجز فيها بالنسبة للأم التي تعاني من إجهاض أو نزيف، كذلك يجب أن يقوم الوالد بتقديم صورة من قسيمة الزواج وصورة من البطاقات القومية للزوجين، هذا بجانب نتائج تحليل الدم التي تفيد بأن الأب RH موجب والأم RH سالب.
  6. تقوم الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات بصرف الحقنة المضادة للRH ومن الممكن أن يتم صرفها كذلك من بعض مراكز الدم التابعة لوزارة الصحة والسكان و التي تتوفر في جميع المحافظات ومن بينهم بنك الدم السويسري وفقا للتقارير الصادرة عن الشركة.