وزارة الصحة تستعد لحملة جديدة لمنع الحمل للرجال “حقن وواقي ذكري”
حبوب منع الحمل

أعلن أحد المصادر التابعة لوزارة الصحة خلال مجموعة من التصريحات التي قام بها، أن الوزارة تقوم خلال الفترة الحالية باتخاذ الخطوات اللازمة التي تَستعد من خلالها لتَرويج مجموعة من الأدوية التي يمكن استخدامها بالنسبة للرجال لمنع الحمل.

كما وأضاف المصدر خلال التصريحات التي قام بها، أن الكشف خلال الفترة الأخيرة عن التعداد السكاني الذي وصلت إليه مصر في عام 2017 قد ساهم في ضرورة البدء في تلك الحملة مبكرا.

هذا وكشفت الإحصائيات الأخيرة أن الارتفاع في عدد السكان يأتي مع ارتفاعات في أعداد الذكور بالمقارنة بأعداد الإناث، وأكد المصدر أنها المرة الأولى التي تلجأ وزارة الصحة إلى الرجل للتحكم في أعداد السكان، وخاصة مع الزيادة التي تشهدها أعداد الذكور عن الإناث.

كما أن الوزارة تقوم خلال الفترة الحالية بالإعداد إلى افتتاح عيادة في كل محافظة من المحافظات، والتي ستقوم بإطلاق اسم “طب الذكورة” عليها، كما وستقوم الوزارة من خلال تلك العيادة بتوفير وسائل منع الحمل التي يتم منحها للرجل.

وأعلن المصدر خلال التصريحات التي قام بها، أنه من أبرز الوسائل التي ستلجأ إليها الوزارة لهذا هو “الواقي الذكري” هذا بجانب الحقن التي ستقوم الوزارة بتقديمها للرجال والتي ستقوم بقتل الحيوانات المنوية.

هذا بجانب الحقن الأخرى التي من الممكن أن تعيدها مرة أخرى إلى طبيعتها، كما وأكد المصدر خلال التصريحات قيام كافة الدول باستخدام تلك الوسائل وخلال التصريحات التي قام بها وزير الصحة والسكان الدكتور “أحمد عماد الدين راضي”، والتي قد أكد خلالها على حرص الدولة على الانتهاء من مشكلة الزيادة السكانية التي تعاني منها.

كما أشار إلى إلحاح الرئيس السيسي على ضرورة الانتهاء من مشكلة القضية السكانية التي تعاني منها البلاد، وأضاف أن هذا الاهتمام الغير مسبوق بسبب التأثير الكبير الذي تتركه تلك المشكلة على التنمية، مشيرا إلى أن الأعداد الكبيرة التي تولد كل عام تحتاج إلى رعاية كاملة وهو ما لا تستطيع الدولة توفيره في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

اقرأ أيضا:

  1. تعاملات البورصة اليوم تشير إلى استمرار الأداء السلبي.