الصحة والطب

فاكسيرا توفر طُعوم الجديري المائي في 10 فروع بالجمهورية بسعر 300 جنيه

أعلنت رئيس الشركة المصرية للأمصال واللقاحات تحت اسم “فاكسيرا” الدكتورة “هبة والي” خلال مجموعة من التصريحات التي قامت بها عن قيام مركز الطعوم التابع للشركة بتوفير تطعيم الجديري المائي خلال الفترة الحالية، مضيفة أن سعر التطعيم الواحد في المركزي يصل إلى حوالي 300 جنيه.

وأضافت الدكتورة “هبة والي” خلا التصريحات التي قامت بها لمصر 365، أن الطعوم التي توفرها الشركة للمواطنين تم تحضيرها بشكل جيد وعناية فائقة حتى تكون آمنة ذات تأثير مرغوب بالنسبة للمواطنين المقبلين عليها، حيث أكدت خلال التصريحات أن الشركة تقوم بذلك رغبة منها في توفير أفضل الطعوم الموجودة في السوق المحلية.

هذا ومن المقرر وفقا لتصريحات “وَالي”، أن تقوم الشركة خلال الفترة القادمة بسَد حاجة السوق من الطعوم المطلوبة وذلك من خلال الكميات الهائلة التي ستَحرص الشركة على ضخها من الطعوم في السوق، هذا مع ارتفاع حاجة السوق إلى تلك الطعوم.

هذا وتقوم وزارة الصحة خلال الفترة الأخيرة بعدد من الإجراءات الإصلاحية لعدد من المستشفيات الحكومية، والتي تهدف من خلالها  إلى توفير الرعاية الصّحة للمواطنين بشكل كامل، هَذا بجانب منظومة التأمين الصحي التي طورتها الوزارة خلال الفترة الأخيرة.

حيث أصبحت المنظومة متاحة لجميع المواطنين الاشتراك فيها، والتي توفر للمواطنين العلاج بصورة مدعومة تقريبا، وقيام وزير الصحة بالإعلان أيضا عن افتتاح عدد من مراكز غسيل الكلى، كل تلك الإجراءات في سبيل تطوير منظومة الصحة وتحقيق التقدم في تلك المنظومة.

و لتطوير المنظومة أيضا، فقد أعلن وزير الصحة عن قرار خاص برفع أجور الأطباء، ويأتي هذا الإجراء حتى لا يتجه الأطباء إلى العمل في المستشفيات الخاصة مهملين دورهم في المستشفيات الحكومية نتيجة قلة المرتب الذي يتقاضاه الأطباء من القطاع الحكومي.

وبالتالي تقوم الوزارة بمنح الطبيب راتب شهري مناسب وكافي لتغطية كامل احتياجاته، حتى يتفرغ الطبيب إلى البحث والاستكشاف والتطوير من نفسه لتقديم كل ما هو أفضل وجديد لقطاع الصحة في مصر، جاء هذا خلال التصريحات الأخيرة التي وردت إلينا من عدد من المصادر التابعة لوزارة الصحة.

اقرأ أيضا:

  1. وزارة الصحة تحذر من استخدام علاج sofosbuvir وتُطالب بسحبه من السوق.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى