“الصحة” تؤكد على انتهاء أزمة البنسلين طويل المفعول التي تسبب بها أحد المستوردين
البنسلين طويل المفعول

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أدلى بها المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان الدكتور “خالد مجاهد” حيث أوضح أن “أزمة البنسلين” وهو البنسلين طويل المفعول تعمل الوزارة في الوقت الراهن على الانتهاء منها خلال الساعات القادمة من الوقت الحالي، وأكد أنه تم حل أزمة البنسلين طويل المفعول، ودخل كميات كبيرة منه إلى الأراضي المصرية مساء أمس.

وأكدت المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن مائة ألف وحدة بنسلين طويل المفعول جاري توزيعهم في الوقت الراهن على جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، وأشار أن الخط الساخن المخصص لتوفير البنسلين طويل المفعول هو 2354150.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن احتياجات المرضى في جمهورية مصر العربية إلى البنسلين تصل إلى ستة مليون وحدة، وأوضح أنه يوجد تسعمائة ألف وحدة بنسلين معلقين بالإضافة إلى وجود مليون ومائتين وحدة بنسلين تقوم الشركات المصرية العاملة في مجال صناعة الدواء على إنتاجهم في الأسواق المصرية.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن الصحة تستهدف إلى ضخ ثلاثة مليون وحدة خلال الأيام القليلة القادمة، وهي كمية تكفي احتياجات السوق المصري من البنسلين لمدة تصل إلى خمسة أشهر قادمة، وصرح أن المتسبب في أحداث أزمة البنسلين طويل المفعول في الدولة المصرية هو “أحد العاملين في مجال الاستيراد” حيث أنه يتحكم في نسبة تسعين في المئة من احتياجات السوق المصري من البنسلين طويل المفعول، وأن نسبة عشرة في المئة من نسبة البنسلين طويل المفعول تقوم الشركات العاملة في المهن الطبية بإنتاجها.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن المستورد الذي يتحكم في نسبة تسعين في المئة من احتياجات السوق المصري من البنسلين طويل المفعول قد قام باحتكار سوق البنسلين وهو يريد تعطيش السوق الدواء المصري من مادة البنسلين طويل المفعول وهذا يعد “جريمة”.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن المستورد المصري هو رئيس لأحد الشركات الحكومية حيث تم تحويله إلى “النيابة العامة المصرية” ليتم إجراء تحقيق مباشرة معه، لمعرفة الإجراءات التي أدت إلى منع دخول البنسلين طويل المفعول إلى الدولة المصرية.

أقرا المزيد وزارة الصحة تعلن عن توفير البنسلين طويل المفعول