الصحة والطب

“أدوية التخسيس” تحتوى على مواد قاتلة وسامة وغير مصرح بها من “الصحة”

ينشر اليوم موقع مصر 365 تصريحات العديد من المسؤولين بمجال الصحة عن أدوية التخسيس والتي يقوم باستخدامها من يسعون إلى فقدان الوزن،وتعد تناول العقاقير والأدوية من أكثر الطرق الفعالية وأسرعها لتحقيق هذه الغاية، وثبت أن العديد من أدوية التخسيس تحتوي على مواد قاتلة وسامة، بالإضافة إلى أن هذه الأدوية غير مصرح بها من قبل “وزارة الصحة والسكان المصرية”.

وقامت وزارة الصحة والسكان في إطلاق حملة لها والتي أسفرت عن ضبط 222 كبسولة من أدوية التخسيس المهربة وغير مصرح بتداولها منذ أيام قليلة بمحافظة الإسماعيلية، كما تنتشر في العديد من القنوات الفضائية في الفترة الحالية العديد من الأدوية الغير مصرح بتداولها، وتسعى “وزارة الصحة والسكان” من حصر إعلانات أدوية التخسيس على الفضائيات ليتم وقفها ومحاسبة المسؤولين عنها لما تسببه من مخاطر على الصحة العامة للمواطنين.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان أن من أهم أدوية التخسيس الغير مصرح بها والتي يتداول تداول إعلانات تجارية لها عبر القنوات الفضائية والتي كان من واجبها قبل أن تقوم بنشر هذه النوعية من الإعلانات الاطلاع على ترخيص تداول هذه الأدوية من وزارة الصحة ومدى مصداقيتها هذه الأدوية ومنها ” Slim 3 in 1, formula, day night, diet 3x, somotrim, GMP, Diet”.

كما أعلنت وزارة الصحة والسكان أن هناك بعض من أدوية التخسيس المحرمة وهي أدوية صينية أو التي تم صناعتها بواسطة مصانع غير مرخصة لإنتاج الأدوية، حيث يتم تصنيعها من مادة السيبوترامين بإضافة بعض من النشا والدقيق، وهناك بعض من الآثار الجانبية لمثل هذه النوعية من الأدوية مثل اضطراب في الجهاز الهضمي، شعور بالغثيان، وصداع، وتسبب الاكتئاب.

أعلن رئيس وحدة التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية الدكتور “مجدي نزية” إن أدوية التخسيس لابد أن يتم استخدامها بواسطة “دكتور تغذية”، وأشار أن هناك العديد من الأدوية الضارة على صحة الإنسان والتي قد تؤدي إلى الوفاة على المدى البعيد.

وأعلن وكيل نقابة الصيادلة الدكتور “محمد سعودي” أن أي دواء غير مسجل بوزارة الصحة والسكان المصرية يعد دواء فاسد واغير صالح للاستخدام الآدمي بنسبة 100%، وأشار أن انتشار أدوية التخسيس الغير مصرح بها من الوزارة تعود على ضعف الرقابة على الأدوية والصيدليات في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، وأشار أن تجارة الأدوية الغير مصرح بها منتشر جداَّ في هذه الفترة.

أقرا المزيد “وزير الصحة” يبدأ زيارته لبورسعيد للاطلاع إلى تطبيق منظومة التأمين الشامل

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى