“الصحة” توفر وسائل تنظيم الأسرة لـ 8 أشهر قادمة وتستعد للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة
وزارة الصحة والسكان

تابع موقع مصر 365 إعلان وزارة الصحة والسكان عن توفيرها لمخزون استراتيجية من “وسائل تنظيم الأسرة” تكفي إلى ثمانية أشهر قادمة، وأضافت وزارة الصحة والسكان أن الدولة المصرية تقوم بدعم ما يقارب من أربعة وتسعين في المئة من تكلفة وسائل تنظيم الأسرة.

وأعلنت رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة والسكان الدكتورة “سعاد عبدالمجيد” أن ميزانية القطاع الصحي التي تم تخصيصها على وسائل تنظيم الأسرة تقارب من مائة وخمسين مليون جنيه مصري تم إنفاقها للعمل على توفير مخزون استراتيجي من وسائل تنظيم الأسرة للعمل على تحقيق أهداف الخطة القومية للدولة المصرية في إطار الحد من الكثافة السكانية والزيادة الكبيرة السكانية.

وأعلنت سعاد عبدالمجيد على تأكيد إجراءات الرقابة والمتابعة المستمرة إلى قطاع السكان وتنظيم الأسرة للتأكد من عدم تسرب أي كبسولة إلى خارج العيادات التابعة إلى وزارة الصحة والسكان، والتأكد من وصول وسائل تنظيم الأسرة إلى مستحقيها كما سوف يتم إتباع نظام صحي يتم من خلاله متابعة السيدات اللائي يستخدمن هذه الوسائل لقياس مدى رضائهن عن هذه الكبسولة المتوفرة في عيادات وزارة الصحة والسكان.

كما أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان الدكتور “خالد مجاهد” أن هناك دراسة تقوم بها وزارة الصحة والسكان من أجل بحث إمكانية دخول وسائل تنظيم أسرة آمنة وسهلة الاستخدام وفعالة لتلقى قبول من السيدات مثل الحبوب الأسبوعية أو الحقن ذات الفعالية لمدة ثلاثة أشهر، وأكد على حرص الوزارة على التوسع في وسائل تنظيم الأسرة المختلفة.

ومن ناحية أخرى أعلنت مصادر مطلعة بوزارة الصحة والسكان أن الدكتور “أحمد عماد الدين راضي” قد تلقى تعليمات بضرورة تحديد الموظفين الذين ينتمون إلى الدرجة الأولى وهم الموظفين التابعين إلى مكتب الوزير والقيادات داخل ديوان عام الوزارة تمهيداً لنقل وزارة الصحة والسكان إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وأكدت المصادر المطلعة بوزارة الصحة والسكان أن الدكتور “أحمد عماد الدين راضي” قد خاطب جميع الموظفين الذين سيتم انتقالهم إلى مقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، وأصدر “أحمد عماد الدين راضي” تعليمات إلى باقي الموظفين أن يستمرون في ممارسة أعمالهم بالوزارة إلى حين تجهيز المباني الخاصة بهم بالعاصمة الإدارية الجديدة في القريب العاجل.

أقرا المزيد “الصحة” تعلن عن توفير مليون حقنه “ميزوسيبت” لتنظيم الأسرة