“الصحة” إجراء مسح طبي لـ5 مليون مواطن للكشف عن فيروس “سي”
وزير الصحة والسكان خلال ندوة القضاء على الفيروسات الكبدية

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أعلنها وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين راضي حول إجراء مسح طبي لعدد من المواطنين المصريين بلغ حوالي خمسة مليون مواطن مصري من أجل الكشف عن “فيروس سي” خلال الأربعة أشهر الماضية.

وأعلنت وزير الصحة والسكان عن هذه التصريحات خلال الندوة التي تم عقدها تحت عنوان “نحو القضاء على الفيروسات الكبدية” من خلال التعاون مع “البنك الدولي” ظهر اليوم الموافق الخميس الحادي عشر من يناير الجاري في أحد فنادق محافظة القاهرة.

وأعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي أن التعاون القائم بين وزارة الصحة والسكان وبين البنك الدولي قد بدأ منذ عام 2008 عن طريق منح البنك الدولي قرض إلى الوزارة بقيمة مالية تصل إلى خمسة وسبعين مليون دولار أمريكي، وتم البدء بالفعل خلال عام 2015 منذ أن تولت الحكومة الحالية المسؤولية بقيادة الدكتور “شريف إسماعيل”.

وأوضح الدكتور “احمد عماد الدين راضي” أن قرض البنك الدولي تم استخدامه في تطوير ما يقارب من ثمانية وأربعين مستشفي ليتم تحويلها من مستشفيات تكامل إلى مراكز أمومة وطفولة في تسع محافظات من محافظات صعيد مصر لتقديم الخدمات للنساء والولادة وطب الأطفال.

وأشار الدكتور “أحمد عماد الدين راضي” أن قرض الدولي تم من خلاله تطوير ألف وستة وسبعين وحدة صحية في صعيد مصر مما يدل على اهتمام القيادة السياسية بتطوير الخدمات الصحية في صعيد مصر، وأشار أن وزارة الصحة والسكان بالتعاون مع المؤسسات الدولية تسعى من أجل تحقيق استفادة حقيقة وملموسة على أرض الواقع المصري.

وأوضح عماد الدين راضي أن فكرة مستشفيات التكامل قد بدأ بالفعل تنفيذها في الدولة المصرية منذ فترة التسعينيات على أن تتكون المستشفى من ثلاثة طوابق أو طابقين وهي تعد من المستشفيات المتخصصة وأشار أن الدولة المصرية في حاجة إلى مستشفيات أحادية التخصص وخصوصاً في المناطق الريفية.

وأعلن نائب مدير البنك الدولي في مصر “شريف حمدى” عن سعادته بالجهود الدولة المصرية وخصوصا وزارة الصحة والسكان في العمل على القضاء على فيروس سي، وأشار أن تجربة الدولة المصرية تعد مثال يحتذى به بين جميع دول العالم، وقدم الشكر إلى الحكومة المصرية على إشراك البنك الدولي على تقديم برامج الرعاية الصحية في الدولة المصرية.

أقرا المزيد “الصحة” لم تتخذ أي قرار بخصوص علاج الأطفال المصابين بفيروس سي ب”الهارفوني”