الصحة والطب

تعرف على حقائق مفزعة من الصحة العالمية باليوم العالمي لمكافحة السرطان

تابع موقع مصر 365 إحياء المنظمات الدولية وكذلك المحلية العاملة في مجال الصحة في الرابع من شهر فبراير لعام 2018 من الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة مرض السرطان والذي أعدته منظمة الصحة العالمية والتي تعد ثاني سبب رئيسي للوفيات في مختلف أنحاء العالم.

وبمناسبة اليوم العالمي للسرطان يقوم موقع مصر 365 باستعراض مجموعة من الأرقام وكذلك الحقائق المتعلقة بمرض السرطان والذي يتسبب في وفاة ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم، وقد أعلنت “منظمة الصحة العالمية” أن مرض السرطان هو نمو نوع من الخلايا إلى جانب انتشارها بشكل لا يمكن السيطرة عليه، ولكن يمكن أن يتجنب بعض من الأسباب التي تؤدي إلى مرض السرطان، وتأتي في مقدمة هذه الأسباب هي “التدخين” كما يمكن علاج مرض السرطان بالإشعاع أو من خلال علاجه عن طريق الكيماوي في المراحل الأولى من المرض.

ويعتد السرطان هو واحد من أهم الأسباب التي تؤدي إلى حدوث الوفيات في مختلف أنحاء العالم، وقد بلغ عدد الحالات الجديدة المصابة بمرض السرطان حوالي أربعة عشر مليون حالة مصابة بمرض السرطان في عام 2012، ومن المتوقع أن تزيد حالات الإصابة بمرض السرطان بنسبة تصل إلى سبعين في المئة خلال العقدين القادمين.

وتم تصنيف مرض السرطان من قبل “منظمة الصحة العالمية” أنه ثاني سبب لحدوث الوفيات في مختلف أنحاء العالم، وقد أدى إلى وفاة أكثر من ثمانية مليون وثمانمائة ألف شخص في مختلف أنحاء العالم خلال عام 2015، وأوضحت التقرير أن مرض السرطان يؤدي إلى وقوع حالة واحدة تقريبا من أصل ست حالات وفاة في مختلف دول العالم.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في تقريرها الصادر في شهر فبراير لعام 2017 أن نسبة 70% تقريبا من حالات الوفيات التي يتسبب فيها مرض السرطان، وتتركز في البلدان المتوسطة الدخل وكذلك البلدان المنخفضة الدخل، وأعلنت المنظمة أن التدخين يتسبب في 22% من حالات الوفيات في العالم.

وهناك العديد من الالتهابات التي تؤدي إلى الإصابة بمرض السرطان وهي فيروس الروم الحليمي البشري، وكذلك الالتهاب الكبدي بنسبة تصل إلى 25% من حالات مرض السرطان في البلدان المتوسطة والمنخفضة الدخل، ومن أكثر أنواع السرطان انتشاراً في العالم هو سرطان الرئة الذي أدى إلى وفاة مليون وستمائة وتسعين ألف شخص خلال عام 2015، وكذلك سرطان الكبد الذي أدى إلى وفاة ثمانمائة شخص، وسرطان القولون والمستقيم الذي تسبب في وفاة سبعمائة وأربعة وسبعين شخص، وسرطان المعدة الذي أدى إلى وفاة سبعمائة وأربعة وخمسين ألف شخص، وأخيراً سرطان الثدي والذي أدى إلى وفاة خمسمائة وواحد وسبعين ألف شخص.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن التكاليف الاقتصادية لمرض السرطان تعد كبيرة وضخمة حيث أوضحت التقديرات الأولية أن إجمالي التكلفة الاقتصادية السنوية لمرض السرطان خلال عام 2010 قد بلغ حوالي 1,16 تريليون دولار أمريكي.

أقرا المزيد “مدينة زويل” تعكف على الخروج بعلاج السرطان باستخدام جزيئات الذهب

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى