الصحة والطب

إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال من صحة النزهة اليوم

Advertisements
إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال من صحة النزهة اليوم
Advertisements

تابع موقع مصر 365 إطلاق وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين راضي الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال من سن يوم الى خمس سنوات في منطقة النزهة الطبية وسوف تستمر فعاليات أنشطة حملة التطعيم على مدار أربعة أيام وسوف تنتهي في يوم الرابع عشر من شهر فبراير الجاري لعام 2018.

وأعلن وزير الصحة والسكان أن الحملة الطبية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال تستهدف تطعيم ستة عشر مليون طفل مصري وغير مصري يقيم على أراضي الدولة المصرية وأوضح أن التطعيم يتم توفيره للجميع من خلال فرق ثابتة ومتحركة طبية بالمجان.

Advertisements

وأشار وزير الصحة والسكان أن الهدف من حملات التطعيم ضد مرض شلل الأطفال هو الحفاظ على البلاد من هذه المرض وخصوصا أن بعض الدولة المجاورة لجمهورية مصر العربية قد ظهر بها بعض الحالات لذا كان من الضروري اتخاذ إجراء فوري عن طريق إدراج حملة التطعيمات، وأكد أن أخر حالة لشلل الأطفال قد ظهر في البلاد كانت في عام 2004، ومنذ تلك الفترة قد أعلنت “منظمة الصحة العالمية” خلو جمهورية مصر العربية من مرض شلل الأطفال بشكل تام.

وأكد وزير الصحة والسكان أن تكلفة “الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال” قد بلغت قيمتها الإجمالية حوالي أربعة وثمانين مليون جنيه مصري، وأشار أن حملة التطعيم تستهدف ستة عشر مليون طفل.

أشار وزير الصحة والسكان خلال إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال من مكتب صحة النزهة اليوم الموافق يوم الأحد الحادي عشر من شهر فبراير بأن هناك تسعين ألف من أعضاء الفرق الطبية من أجل العمل على تنفيذ الحملة إلى جانب خمسة عشر ألف أخرين من أجل الإشراف على الفرق الطبية المشاركة في الحملة، وأوضح أن إجمالي تكلفة التطعيمات السنوية قد بلغت حوالي مليار ومائتين مليون جنيه مصري.

أقرا المزيد “الصحة” تطلق تحذير للامتناع عن تطعيم 4 فئات من حملة شلل الأطفال

Advertisements
شارك برأيك

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأعلي