الصحة والطب

كل ما تحتاج إلى معرفته عن التهاب مفاصل الركبة

ما تحتاج إلى معرفته عن التهاب مفاصل الركبة، التهاب المفاصل في الركبة يمكن أن يكون خطوة مؤلمة، كذلك إن التورم والألم والتصلب في المفصل ليست سوى بعض الأعراض التي يمكن أن تحدث عندما يكون لدى الشخص هذه الحالة، وسوف نتعرف من خلال المقالة عن كل ما يخص التهاب مفاصل الركبة.

مفصل الركبة هو مفصل يسمى بحركته التي تشبه فتحة وإغلاق الباب، يتكون المفصل من ثلاثة عظام رئيسية. تغطى المناطق التي تتلاقى فيها كل من هذه العظام في مادة واقية تسمى الغضروف. قطع إضافية من الغضاريف تعرف باسم الغضروف المفصلي تدعم مزيد من الركبة، كل هذه القطع من الغضروف تحمي العظام في الركبة من الفرك معاً ، الأمر الذي قد يكون مؤلماً للغاية، إن المتطلبات اليومية للركبة وإمكانية الإصابة بها تجعلها مصدرًا شائعًا لتلف المفاصل. وأيضا توجد أنواع مختلفة من التهابا تالمفاصل ، وكل نوع منها يحدد نوع العلاج الذي سوف يوصي به الطبيب، وفيما يلي أنواع التهابات المفاصل:

انواع التهابات المفاصل

وفقا للأكاديمية الأمريكية لجراحي العظام ، يوجد أكثر من 100 نوع من التهاب المفاصل، وأغلب الأنواع وأكثرها شيوعا هي موجودة في الركبة دون غيرها، كما أن العمود الفقري هو المسؤول عن التهاب المفاصل في الركبة.  نتيجة لارتداء الغضاريف الواقية فوق العظام.

التهاب المفاصل ما بعد الصدمة

يمكن أن تستمر الإصابات القديمة في الركبة والمفاصل المحيطة بالتأثير على الشخص وتسبب التهاب المفاصل بعد الصدمة، يحدث هذا الشرط بعد تعرض الشخص لإصابة، تسبب هذه الإصابات تآكلًا إضافيًا في مفصل الركبة ، مما يؤدي إلى الإصابة بالتهاب المفاصل العظمي. ومتوقع أن يحدث تورم مؤلم في مفصل الركبة نتيجة لذلك.

التهاب المفاصل النقرسي

النقرس هو شكل من أشكال التهاب المفاصل الذي يؤدي إلى تبلور بلورات حمض اليوريك في المفاصل، بما في ذلك مفاصل الركبة. حمض اليوريك هو منتج نفايات يتشكل عندما تنهار أنسجة الجسم، تشبه البلورات الإبر الصغيرة إلى مفصل الركبة ، مما يؤدي إلى التهاب يسبب الألم والتورم.

التهاب المفاصل الروماتويدي

التهاب المفاصل الروماتويدي هو اضطراب في المناعة الذاتية. هذا يعني أن جهاز المناعة في الجسم يهاجم الخلايا السليمة، تخدع هذه الحالة الجسم في التفكير بأن الأنسجة السليمة ، مثل الغضروف الوقائي ، ضارة. ونتيجة لذلك ، فإن جهاز المناعة يدمر هذه الأنسجة. يمكن أن يؤدي التهاب المفاصل الروماتويدي أيضًا إلى تورّم المفاصل وتنعيم عظام الركبة.

الأسباب

كل نوع من أنواع التهاب المفاصل في الركبة له أسباب مختلفة. على سبيل المثال ، يعتبر الفُصَالُ العَظْمِيّ في حالة “التآكل”. يعني أن استخدام مفصل الركبة يؤدي في النهاية تآكل الغضروف والأربطة.

قد يرتبط التهاب المفاصل النقرسي بعدة أسباب وتشمل:
1 _ الشيخوخة
2 _ التاريخ العائلي للحالة
3 _ الجنس – الرجال أكثر شيوعا من النقرس من النساء
4 _ البدانة – الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن
5 _ بعض الأدوية
الأطباء لا يعرفون بالضبط ما الذي يسبب التهاب المفاصل الروماتويدي، ومع ذلك ، يبدو أن الشرط يحتوي على مكون وراثي، يحدث التهاب المفاصل ما بعد الصدمة بسبب إصابة سابقة في مفصل الركبة. وفقا لكليفلاند كلينيك ، فإن ما يقدر ب 12 في المئة من المرضى الذين يعانون من التهاب مفاصل الركبة ، الورك ، أو الكاحل لديهم التهاب مفصلي بعد التعرض لحادث.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى