الصحة والطب

الصحة تطلق قوافل طبية بالمجان بـ 14 محافظة من 25 إلى 30 يونيو

Advertisements
الصحة تدرج قوافل طبية بالمجان بـ 14 محافظة من 25 إلى 30 يونيو
Advertisements

صرحت وزارة الصحة والسكان اليوم عن إطلاق عدد من القوافل الطبية خلال الفترة من الخامس والعشرين من شهر يونيو إلى الثلاثين منه بالمجان في أربعة عشر محافظة من محافظات جمهورية مصر العربية.

وتأتي تلك القوافل في إطار اهتمام الوزارة بالقرى المصرية والمناطق المحرومة من الخدمات الطبية والمناطق الأكثر فقرًا، وتستمر مدة القوافل الطبية يومين في كل محافظة من المحافظات الأربعة عشر المدرجة به فعاليات القوافل الطبية.

Advertisements

وقد أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان الدكتور “خالد مجاهد” قائلاً، أن المحافظات التي يتم إدراج القوافل الطبية بها هي محافظة القاهرة، ومحافظة البحر الأحمر ومحافظة الوادي الجديدة ومحافظة الدقهلية ومحافظة بورسعيد ومحافظة المنوفية ومحافظة أسوان ومحافظة الجيزة ومحافظة قنا ومحافظة السويس ومحافظة مرسى مطروح ومحافظة بني سويف ومحافظة الإسكندرية ومحافظة جنوب سيناء.

وأشار الدكتور “خالد مجاهد” أنه قد تم تنفيذ خمس قوافل طبية اليوم في المناطق التالية “منطقة أبرق والجاهلية ووادي سعفة القائمين في مركز الشلاتين بمحافظة البحر الأحمر، كما تم إدراج قافلة طبية في منطقة الملاءة بمركز حلوان التابع لمحافظة القاهرة”.

وأضاف، أنه قد تم إدراج قافلة طبية في منطقة الأمل وعمر بن الخطاب في مركز الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد، ومنطقة العمارنة في مركز المنزلة بمحافظة الدقهلية، ومنطقة حوض بدران في مركز جنوب محافظة بورسعيد.

وأوضح، أنه سوف يتم إطلاق أربعة قوافل طيبة أخرى غداً في منطقة منشأة النور في مركز السادات بمحافظة المنوفية، ومنطقة النزل التابعة إلى مركز ادفو القائم شرق محافظة أسوان، وفي مركز أطفيح بمحافظة الجيزة، وفي مركز نجع حمادي التابع لمحافظة قنا.

وقد أوضحت المدير العام للقوافل الطبية بوزارة الصحة والسكان الدكتورة “وفاء الصادق”، أنه سوف يتم إدراج خمس قوافل طبية أخرى في يومي السابع والعشرين والثامن والعشرين من شهر يونيو الجاري في منطقة أبو سيال بمركز حي الجناين بمحافظة السويس، وقرية 23 بمركز الحمام التابعة لمحافظة مرسى مطروح.

وأضافت، أنه سوف يتم إدراج قافلة طبية في منطقة الحيبة بمركز الفشن التابعة لمحافظة بني سويف، ومنطقة الهوارية في مركز العامرية التابع لمحافظة الإسكندرية، وفي منطقة برانيس وحماطة وأبوغصون التابعة لمركز مرسى علم بمحافظة البحر الأحمر.

وأوضحت الدكتورة “وفاء الصادق” أنه سوف يتم إطلاق قافلة طيبة في يومي الثامن والعشرين والتاسع والعشرين في منطقة أبو منقار بمركز الفرافرة التابعة لمحافظة الوادي الجديدة، وقافلة طيبة أخرى في منطقة وادي مكتب ووادي الحسوة بمركز أبو رديس بمحافظة جنوب سيناء.

وأوضحت أن الخدمات الطبية المقدمة من القوافل تتمثل في التالي الكشف بالمجان لجميع التخصصات الطيبة في القافلة وهي أمراض النساء، والأطفال، وأنف وأذون، وجراحة، وعظام، وأسنان ورمد، إلى جانب توفير التحاليل الطيبة والأشعة.

وأكدت على تحويل الحالات المرضية التي تستلزم التدخل الجراحي إلى المستشفيات المتخصصة التابعة على وزارة الصحة والسكان والتأمين الصحي عن طريق مندوب من المجالس الطبية والتأمين الصحي المسؤولة في تلك القوافل الطبية.

أقرا المزيد تعرف على خطة العمل المشتركة بين الصحة والتعليم لتحسين الخدمة والقضاء على قوائم الانتظار

Advertisements
شارك برأيك

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأعلي