الصحة والطب

التفاصيل الكاملة للمؤتمر العلمي الثاني لمراكز الأورام

Advertisements
التفاصيل كاملة.. للمؤتمر العلمي الثاني لمراكز الأورام
Advertisements

تعمل وزارة الصحة والسكان المصرية على تنظيم مؤتمر علمي ثاني لمراكز الأورام وسوف يتم انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي تحت مسمى “towards human rights in cancer management”.

وتأتي تلك الفعاليات في إطار حرص وزارة الصحة والسكان في العمل على تحسين وتطوير الخدمات الطبية والصحية المقدمة إلى مرضى الأورام في جمهورية مصر العربية، وسوف يتم عقد فعاليات المؤتمر غداً الموافق يوم الخميس الخامس والعشرين من شهر يوليو الجاري 2018.

Advertisements

وقد أعلن رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة الدكتور محمد عزمي قائلاً “أن هذا المؤتمر يهدف إلى تعظيم الجانب الإنساني في الخدمات الطبية والعلاجية التي تقدم إلى مريض السرطان، وكيفية التعامل مع المرضى وذويهم والعمل على تقديم الدعم النفسي لهم والتعريف بالمرض وتبعاته”.

أشار نائب رئيس الأمانة لشؤون الأورام ورئيس المؤتمر الدكتور سامي عزمي قائلاً “أن هذا المؤتمر يضم محاضرات علمية تدور حول جودة الخدمات الطبية المقدمة لمريض الأورام وتشخيص وعلاج الأورام والمحافظة على الوظائف الحيوية للمريض إلى جانب الحفاظ على تحقيق نسب شفاء عالية”.

أضاف “أن المؤتمر سوف يضم اثنى عشر جلسة علمية يسبقها أربع ورش عمل تبدأ يوم الأربعاء القادم، وتدور الورشة الأولى حول مرضى الأورام في محافظات الصعيد لمناقشة المشاكل والمعوقات التي تواجه مريض السرطان في محافظات الجنوب”.

وأوضح الدكتور سامي رمزي “أن المؤتمر الطبي سوف يضم أيضا ورش عمل لجراحات المناظير، وكذلك جراحات التجميل بالنسبة إلى أورام الثدي، ومشكلات التخدير في جراحات الأورام”.

ويجدر هنا الإشارة إلى حضور نخبة كبرى من استشاري الأورام في الجامعات المصرية وكذلك العاملين في مستشفيات التأمين الصحي، ومراكز الأورام في فعاليات المؤتمر.

وسوف تستمر فترة  المؤتمر الطبي لمدة يومين من ابتداءً من يوم الخميس وحتى يوم الجمعة القادم، وسوف يتضمن المؤتمر جلسات علمية خاصة بالصيادلة، والتمريض، وفنيي الأجهزة الطبية إلى جانب الأطباء، وسوف يتم عرض نماذج ناجحة قد تحت الأورام وتلقت العلاج وحققت نسل عالية من الشفاء.

ويعد هذا هو المؤتمر الطبي الثاني بعد أن تم عقد المؤتمر الأول خلال شهر أبريل السابق لعام 2018، ومن المتعين أن يتم عقد مؤتمر ثالث للأورام في محافظة أسوان خلال شهر فبراير القادم 2019.

أقرا المزيد “مدينة زويل” تعكف على الخروج بعلاج السرطان باستخدام جزيئات الذهب

Advertisements
شارك برأيك

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأعلي