الصحة والطب

ظهور فيروس أنفلونزا جديد يهدد حياة مليار شخص

تعرض نحو 400 شخص للإصابة بفيروس “CladeX”، وهو عبارة عن سلالة جديدة من فيروس الإنفلونزا، والذي مات بسببه حتى الأن حوالي 50 شخصا، هذا بحسب البيانات التي ذكرها علماء جامعة جونز هوبكينز الأمريكية.

وقد نشرت مجلة “Science Alert” ، أن أول  ظهور لحالة تحمل هذا الفيروس القاتل، تم تسجيلها في ألمانيا وفنزويلا. ويرى العلماء أن هذا الفيروس ينتمي إلى عائلة فيروسات “الجهاز التنفسي”، هذا استنادًا على الشكاوى المتكررة من الصداع والسعال.

ويعتقد الباحثون أنه من السهل انتقال العدوى بهذا الفيروس القاتل، وأعراضه الأولى مشابهة لأعراض أمراض شائعة كالحصبة ونزلات البرد.

وبعض العلماء الباحثين حول هذا الفيروس، وجدوا أن  هناك ارتفاع ملحوظ في عدد الوفيات بهذا المرض الجديد. حيث يموت المصاب به بعد انتقال العدوى إليه ببضعة أسابيع فقط، وهذا ما يؤرق العلماء.

لذلك يحذر الأخصائيون من تفشي هذا الفيروس القاتل وينصحون بتناول الأدوية العاجية مباشرة، حيث أن لهذا المرض الكثير من الأثار الخطرة والسريعة  ومنها الدخول في غيبوبة.

وحسبما ذكر العلماء والباحثين في مجال الفيروسات واللقاحات الطبية، فإن الغيبوبة ليست هي أسوأ ما يصيب المريض الحامل لفيروس “CladeX”، بل إن التأخير في إيجاد وتطوير لقاح ضده،هو الأسوء على الإطلاق.

وهذا لسرعة انتشار هذا الفيروس المميت وسهولة العدوى منه   من شخص لآخر مثل الإنفلونزا العادية. وهو ما قد يصل بنا أن تكون نتائج إنتشاره إلى نقل العدوى لحوالي 900 مليون شخص في العالم.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى