10 طرق طبيعية بديلة لعلاج الحروق

طرق طبيعية بديلة لعلاج الحروق، كلنا نعرف الألم الرهيب الذي تسببه الحروق سواء باليد أو القدم، أو أجزاء الجسم الأخرى، نتيجة الزيت الساخن أو المياه المغليه التي تنال منا أثناء الطهي والتعرض لها. لحسن الحظ هناك الكثير من المواد الطبيعية البديلة لعلاج الحروق حتى لا تضطر للذهاب وشراء المنتجات الطبية. هذه المنتجات العشرة سوف تعالج حروقك بسرعة وكفاءة وبدون تكاليف غير ضرورية.

طرق طبيعية بديلة لعلاج الحروق

هذه بعض الطرق الطبيعية والتي أثبتت فاعليتها في علاج الحروق وهي :

1. زيت اللافندر

تم اكتشاف الخصائص الطبية لزيت اللافندر عن طريق الخطأ، عندما تم حرق كيميائي فرنسي بشكل سيء في اليد وغمسها في وعاء من الزيت العطري. وقد فوجئ الكيميائي بإخفاء حدة الألم وانتقل جلده للشفاء. لتحقيق نفس التأثير ، ليست هناك حاجة لخزان زيت اللافندر ، ولكن فقط ملعقة صغيرة من خلاصة اللافندر الممزوجة بكوب من الماء. بلل الجلد مع المناشف الورقية وعلى الفور سوف تشعر بالارتياح.

2. مستخلص الفانيلا

طريقة أخرى للتخلص من الحروق الخفيفة هي استخدام مستخلص الفانيلا. اسقط بضع قطرات على الجلد أو استخدم قطعة من القطن لتغطي الحرق برفق. يخفف مستخلص الفانيلا من الألم ، ويبرد الجلد ورائحة أفضل بكثير من المستحضرات الاصطناعية.

3. الألوة فيرا جل

يمكن للجل الذي ينتج من النبات الرائع الذي يساعد تقريبا في علاج كل مشاكل جلدنا ، سواء الجلد الجاف أو الجلد المحروق من الشمس ، أنه سوف يساعدك أيضا في تهدئة الحروق. هلام الألوة فيرا يقلل من الألم ، ويقلل من التورم ، ويغذي البشرة ويسرع الانتعاش.

4. أكياس الشاي

تحتوي أكياس الشاي الأسود البسيطة على كمية كبيرة من أحماض التانين ويمكنها تخفيف ألم الجلد المتضرر من الاحتراق. خذ كيسين من الشاي ، رطّيهما بقليل من الماء ، وادخليهما برفق على الجلد باستخدام ضمادة.

5. الخل

يحتوي الخل الأبيض على أحماض ومكونات حامضة حمضية يمكن العثور عليها في العديد من الأدوية ، وبالتالي يمكن تخفيف الألم وتهدئة الحكة والحد من التورم. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي الخل على خصائص معينة وسيحول دون أن يصبح حروقك ملوثة. استخدم المناشف الورقية المنقوعة في الخل لعلاج الحروق أو ببساطة قم بغمس بعض الخل بقطعة قطن وادهني بها الحروق برفق .

6. العسل

العسل هو مضاد حيوي طبيعي يساعد على حماية حرقك من العدوى واستعادة العناصر الغذائية للبشرة لمساعدتها على التعافي بسرعة. ينصح بشدة باستخدام العسل من الثلاجة حتى يساعد البرد على تهدئة الألم بأقصى سرعة ممكنة.

7. الحليب

تساعد البروتينات والدهون الموجودة في الحليب على تهدئة البشرة ، إن استخدام 15 دقيقة من الضمادات الغارقة في الحليب يساعد بشرتك على التعافي بشكل أسرع. كما يمكن استخدام الزبادي قليل الدسم ومنتجات الألبان المماثلة غير السائلة.

8. دقيق الشوفان

إنه ملائم جدا بالنسبة للحروق الكبيرة ، أو حتى الخفيفة ، أضف كوبًا من الشوفان إلى مقدار مناسب من الماء وقم بنقع المنطقة المصابة لمدة 20 دقيقة تقريبًا. لمزيد من الراحة ، يمكن أيضًا إضافة الصودا إلى الماء ، وسوف ينخفض ​​التورم والألم بشكل كبير.

9. زيت جوز الهند

يتم إثراء زيت جوز الهند بالفيتامينات والدهون التي تساعد البشرة على إعادة بناء نفسها من ضرر الحرارة الشديد ، وتعمل أيضًا كطبقة واقية ضد البكتيريا. إذا كانت حرقك متقشر بالفعل وتريد أن تبدو بشرتك جيدة قدر الإمكان بعد الشفاء ، فمن المستحسن مزج زيت جوز الهند مع بضع قطرات من عصير الليمون.

10. معجون الأسنان

منتج موجود دائما في كل بيت ، في المرة التالية التي تعاني فيها من الحروق فقط اصطحب بعض معجون الأسنان الأبيض. يتم شطف الحروق بالماء البارد ، امسحها برفق ، ثم ضعي طبقة رقيقة من معجون الأسنان على المنطقة المصابة. هذه الطريقة موصى بها بشكل خاص لتخفيف الحروق الصغيرة التي يتجاهلها معظم الناس.