الصحة والطب

لماذا ينصح بإعطاء حديد إضافي للأطفال؟

توصي وزارة الصحة بإضافة الحديد كعلاج وقائي لجميع الرضع حتى سن سنة ونصف. توجد مجموعة متنوعة من المستحضرات والأدوية والمكملات الغذائية، الحديد أمر حيوي لصحتنا. كما يتركز الدور المحوري للحديد في الهيموغلوبين والذي يساعد في نقل الأكسجين إلى خلايا وأنسجة الجسم، ويشارك في تنظيم درجة حرارة الجسم، وتنظيم النوم، وتعزيز الجهاز المناعي وسلامة آليات مركزية أخرى.

لماذا ينصح بإعطاء حديد إضافي للأطفال؟

يولد الأطفال الأصحاء باحتياطي من الحديد يكفي لمدة من أربعة إلى ستة أشهر ، ولكن بسبب النمو السريع للطفل خلال هذه الأشهر ، قد يقل احتياطي الحديد في الجسم. يمكن أن يسبب نقص الحديد المزمن فقر الدم ويضعف نمو الطفل. عادة ما يعاني الأطفال الذين يعانون من فقر الدم من اضطرابات النوم والإجهاد والضعف وقلة الشهية وتجربة فقدان الوزن، ويصبحون أكثر عرضة للعدوى والأمراض من المعتاد. من أجل منع فقر الدم ، توصي وزارة الصحة بإعطاء مكملات الحديد لجميع الأطفال ، دون استثناء ، حتى عمر سنة ونصف. من عمر سنة ونصف ، يتعرض الطفل لأطعمة أكثر تنوعا والتي تعتبر مصدرا فعالا لامتصاص الحديد.

ما هو الفرق بين الأدوية والمكملات الغذائية

يقدم السوق مجموعة متنوعة من المستحضرات والأدوية والمكملات الغذائية ، بعضها يحتوي على الحديد وبعضها يستخدم لمنع وعلاج فقر الدم. عند اختيار المنتج المناسب لطفلك ، يجب أن تفهم الاختلافات بين مختلف المنتجات وفعاليتها وسلامتها، هناك عقاقير لمنع فقر الدم حيث يخضع لسلسلة من الاختبارات من جانب وزارة الصحة. خلال الاختبارات يتم فحص الفعالية السريرية وسلامة الأدوية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الأدوية مطلوبة لمقابلة الاختبارات لإثبات استقرارها مع مرور الوقت (بعد فتح الزجاجة).

على عكس الأدوية ، تتميز المكملات الغذائية والحديد الطبيعي للأطفال والمكملات الغذائية الطبيعية التي تنتج أساسًا من النباتات بتركيز منخفض من الحديد لا يُطلب منهم إثبات فعاليتهم الإكلينيكية وخضوعهم لمسار فحص في وزارة الصحة ، والتي لا تدرس في الواقع سوى نسبة الحديد الموجودة فيها. نظرًا لأن فعاليتها الإكلينيكية ليست مثبتة في الأبحاث ، لا يتم تحديد مؤشراتها الطبية ولا يمكن اعتبارها في الواقع بديلاً مساوياً للأدوية. بالإضافة إلى ذلك ، على العكس من المكملات الغذائية ، ليست هناك حاجة للمكملات الغذائية للخضوع لاختبار الثبات بعد فتح الزجاجة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى