الصحة والطب

أسباب إرتفاع ضغط الدم وعلاقته بالنظام الغذائي

تظهر العديد من الدراسات أن النظام الغذائي له تأثير كبير على خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم ويؤثر على حدته. التغذية السليمة قد تمنع تطور ارتفاع ضغط الدم ، وتحسين ارتفاع ضغط الدم الخفيف ، أو تكون وسيلة أخرى مفيدة للعلاج في حالات ارتفاع ضغط الدم الشديد. المكونات الرئيسية لمنع ارتفاع ضغط الدم هي تجنب زيادة الوزن ، والتقليل من استهلاك الملح، واتباع نظام غذائي صحي . وتشير بعض الدراسات إلى أن التمارين الرياضية تقلل من ارتفاع ضغط الدم. ممارسة الرياضة بالطبع هي أيضا مفيدة لصحة جسمك بشكل عام.

أسباب إرتفاع ضغط الدم

النظام الغذائي الصحي هو المحافظة على استهلاك الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات ومنتجات الألبان قليلة الدسم والأسماك والدجاج والمكسرات. وتوفير كمية كبيرة من الألياف والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم – المعادن ذات الصلة لخفض ضغط الدم. النظام الغذائي الصحي هو الحد من استهلاك اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان عالية الدسم والحلويات والمشروبات المصنعة وخفص الدهون المشبعة والملح.

وفيما يلي قائمة تحتوي على معظم التوصيات الغذائية للوقاية من ارتفاع ضغط الدم أو العلاج الغذائي جنبا إلى جنب مع الأدوية:

1. الحفاظ على وزن الجسم المرغوب. من أجل تحقيق هذا الوزن ، قد تكون هناك حاجة إلى اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية.
2. تناول الطعام وفقا لنظام غذائي متكامل وغني بالفواكه والخضراوات والأطعمة قليلة الدسم ، ومع انخفاض استهلاك الدهون بشكل عام والدهون المشبعة بشكل خاص).
3. خفض كمية الملح إلى 6 غرامات في اليوم أو أقل.
4. الحفاظ على الاستهلاك الكافي من البوتاسيوم والمغنيسيوم.
5. استهلاك الكمية الموصى بها من الكالسيوم (حوالي 1000 ملغ يوميا للأعمار من 19 إلى 50 ، و 1200 ملغ / يوم فوق سن 50)..
6. تناول الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية (3-6 جرام من زيت السمك يوميا).

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى