الصحة والطب

متى تكون الحمى عند الأطفال الرضع خطرة؟

الحرارة عند الرضع والأطفال هي استجابة طبيعية للعدوى. من المهم مراقبة الحرارة والتعامل معها بطريقة محسوبة وهادئة ، ولكن في نفس الوقت لا تكون متساهلاً لأنه في بعض الحالات يمكن أن يكون خطير، العديد من أمراض الأطفال مصحوبة بالحمى، والحمى هي واحدة من العلامات التي تدل على أن الجسم يحارب ويتحمل التهابات وأمراض. الحرارة ، حتى لو كانت عالية ، ليست بالضرورة خطيرة. و يمكن أن تكون الحمى في بعض الأحيان خطيرة ، خاصة عند الأطفال الصغار ، وتحتاج إلى حالة تأهب ومتابعة مع الطبيب المختص.

متى تكون الحمى عند الأطفال الرضع خطرة؟

الحرارة، تشير إلى وجود عدوى بالنسبة لحديثي الولادة (الذين تم تعريفهم بالرضع حتى سن ثلاثة أشهر) ، إن الحمى التي تزيد عن 38 درجة تتطلب توضيحًا من الطبيب لعدة أسباب وهي: أنه لم يتم تطوير نظام المناعة بعد بما فيه الكفاية لدى الطفل ، وبالتالي فإنه أكثر عرضة للعدوى، من الصعب تحديد مصدر مرضهم من الفحص البدني، ويمكن أن تتدهور بشكل سريع مقاومتهم البدنية للعدوى والأمراض، وكذلك الأمراض الخفيفة نسبيا، لهذه الأسباب ، غالباً ما تتطلب الحمى عند الولدان العلاج في المستشفى، وينبع إلحاح العلاج من حقيقة أن التلوث غير المعالج قد يضع المولود في خطر حقيقي للحياة . عندما ترتفع درجة حرارة الجسم فوق 38.5 درجة ، يجب تخفيضها عن طريق دواء يخفض الحمى مناسبًا للرضع.

متى تكون الحمى مدعاة للقلق وتتطلب تدخل طبي؟

يجد العديد من الآباء أنفسهم مضطربين إلي عوارض أخرى تتعلق بالحرارة مثل الحرارة المفرطة والنوبات المرضية، نادرا ما يعبر خط حرارة الجسم 42 درجة. فقد تؤدي درجات الحرارة العالية إلى تلف الخلايا وتعطيل الأنظمة وتسبب ضررًا لا يمكن إصلاحه. من المهم توضيح أن مثل هذه الحرارة لن تكون بسبب العدوى التي تسببها الفيروسات أو البكتيريا ، ولكن من الحالات القصوى مثل التعرض لأدوية التخدير ، ضربة الشمس ، تناول بعض الأدوية النفسية وغيرها من الأسباب التي لا تكون نموذجية للأطفال الرضع والأطفال. تعتبر المضبوطات الحرارية نزعة موجهة نحو الأسرة وتنجم عن الارتفاع الحاد والسريع في درجة حرارة الطفل. هذه الزيادة تحفز الدماغ وتسبب نوبات لا تستغرق سوى بضع دقائق. تكون النوبات مرهقة ولكنها لا تسبب تلفًا بالمخ ، وتقلل وتيرتها بمرور الوقت حتى تتوقف تمامًا.
يعتبر ارتفاع الحرارة عند الرضع والأطفال مسألة مرهقة ، فمن الأفضل العمل بهدوء ، والحد من الحرارة فقط وفقًا لتعليمات الطبيب، والتنبه إلى الحالة العامة للطفل.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى