الصحة والطب

أضرار قلة شرب الماء في فصل الشتاء

يحتاج جسم الإنسان للشرب طوال العام ، من بين أمور أخرى، للحفاظ على حجم الدم المستمر. عندما ينقص حجم الدم بسبب نقص السوائل ، يزيد تركيز المواد في الدم ، بما في ذلك الصوديوم والبوتاسيوم والسكر ، مما قد يؤدي إلى الإضرار بعمل الأجهزة المختلفة مثل: القلب والكليتين والدماغ وأكثر من ذلك، يمكن أن يؤدي نقص السائل إلي  الإرهاق والتثاؤب وصعوبات التركيز والصداع والارتباك والإغماء وفي الحالات القصوى الموت.

أضرار قلة شرب الماء في فصل الشتاء

يعتقد معظمنا أنه في الصيف يجب أن تشرب أكثر ، لكن هذا خطأ شائع. لأن جسمنا يفرز السوائل طوال الفصول. تفرز معظم السوائل في البول: بين 1.5 لتر و 2 لتر في المتوسط ​​في اليوم الواحد. بالإضافة إلى ذلك ، نحن نفرز السوائل في العرق والتنفس وطرق أخرى. على الرغم من أننا نبدو وكأننا نتعرق فقط في الصيف ، من الناحية العملية ، حتى الشخص الذي يرتدي معطف أو شخص الموجود في غرفة دافئة يتعرق أيضا،  مثال آخر على إفراز السوائل في الشتاء مثل البخار الذي نراه عند تنفس الهواء في الخارج  مع وجود البرد هي سوائل تفرز من أجسامنا.

الجسم يحتاج إلى سوائل وأحيانًا يرسل إنذار من خلال أحاسيس مختلفة ، كما لو كان هناك شيء مفقود ، “شيء غير منضبط”. كثير من الناس يفسرون هذه المشاعر على أنها جوع ، في حين أن الحاجة إلى الشرب تعطي لنفس الشعور.

الماء هو الحل الأمثل. نحن نعيش في مجتمع يعاني فيه العديد من الأشخاص من زيادة الوزن أو السمنة ، لذا من الأفضل دائمًا اختيار مشروب بدون سكر: ماء أو صودا أو شوربة طازجة أو شاي تعتمد على الماء. ويجب الاقلال من القهوة لأنها تعتبر مدر للبول وتتسبب الجفاف.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى