حلول طبيعية لعلاج الصلع عند الرجال

يعاني العديد من الرجال من تساقط الشعر والصلع في سن مبكرة ، تساقط الشعر والصلع مشكلة تؤثر على ملايين الرجال في جميع أنحاء العالم ، هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تسبب فقدان الشعر في سن مبكر ، مثل الوراثة، والالتهابات الفطرية ، والاختلالات الهرمونية ، ونقص الفيتامينات والآثار الجانبية للعلاج الكيميائي. وسوف نقدم لكم من خلال المقال، حلول طبيعية لعلاج الصلع وتساقط الشعر لدى الرجال.

حلول طبيعية لعلاج الصلع

الرجال بين سن 20 و 40 سنة يعانون من مشكلة تساقط الشعر. لا يمكن أن نمنع الصلع بشكل نهائي، ولكن هناك طرق مختلفة يمكن أن تؤخر العملية وتسريع نمو الشعر، هذه بعض الحلول التي تساعد في علاج الصلع وتساقط الشعر عند الرجال :

1. تدليك فروة الرأس

السبب الرئيسي لتساقط الشعر هو ضعف الدورة الدموية في الرأس. يحمل الدم والأكسجين إلى بصيلات الشعر ويحمي الشعر ويشجع نموه. ولذلك ، فإن تدليك فروة الرأس هو واحد من أكثر العلاجات الطبيعية فاعليه للوقاية من تساقط الشعر، لأنه ينشط الدورة الدموية. لذا عليك بالتدليك المنتظم للأماكن المعرضة للصلع حيث أنه يأخر الصلع، ويشجع على نمو الشعر.

2. حليب جوز الهند

إن حليب جوز الهند غني بالفيتامينات والمواد المغذية الضرورية لنمو الشعر. تحافظ هذه المكونات على صحة الشعر وأيضا بصيلات الشعر ، وبالتالي تساعد نمو شعرًا جديدًا. زيت جوز الهند هو بديل لحليب جوز الهند وكلاهما يمكن تطبيقه على فروة الرأس أو تناوله كغذاء ، وكلا الاتجاهين يؤديان إلى نتائج متطابقة.

3. بياض البيض

يمكن للعديد من الأطعمة أن تساعد على تقوية الشعر ، وبالأخص البيض لأنه غني بالبروتين، ولكن البعض لا يستطيع تناول البيض كطعام ، لذلك يمكن استخدامه مباشرة على الشعر وفروة الرأس. إن البيض يحتوي على نسبة عالية من البروتينات التي تحافظ على كثافة الشعر وقوته. تستطيع دهن البيض الكامل على الشعر ، من فروة الرأس إلى الحواف ، مع الانتظار لبضع دقائق ثم نشطف الشعر. بهذه الطريقة يمتص الشعر البروتينات ويصبح صحياً ولامعاً، وبدون تساقط.

4. الفواكه والخضراوات

الفواكه والخضروات تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تقاتل الجذور الحرة وتساعد في الحفاظ على صحة الجسم. الجذور الحرة هي السبب الرئيسي في شيخوخة الجلد المبكرة وموت الخلايا ، بما في ذلك فروة الرأس. لذلك ، فإن الاستهلاك المنتظم للفواكه والخضروات يساعد على تحسين الصحة العامة للبشرة بل والجسم كله ، كما يساعد على تحسين صحة فروة الرأس. ومن أمثلتها : الموز والأفوكادو وعصير الليمون وعصير البرتقال. ولتسريع العملية يمكنك فركها مباشرة على فروة الرأس.

5. الخل

هو علاج طبيعي للعديد من المشاكل الصحية ، بما في ذلك الصلع وفقدان الشعر لدى الرجال. يحتوي الخل على البوتاسيوم وبعض الإنزيمات التي تعزز نمو الشعر وتمنع تشكل قشرة الرأس، مما على نمو الشعر، كما أنه يساعد البصيلات في أن تعيد نمو شعرك.

6. (فيتامين B7)

هو مركب عضوي يعزز نمو الشعر، ونقصه يؤدي إلى تساقط الشعر والصلع. يمكن استهلاك البيوتين كمكمل غذائي أو تناول الأطعمة التي تحتوي عليه مثل المكسرات والأرز الكامل.

أحد الأسباب الأكثر شيوعا للصلع وفقدان الشعر هو عدم التوازن الهرموني ، لذلك هو شائع خاصة عند الأشخاص الذين يعانون من قصور الغدة الدرقية. إن الاستهلاك المنتظم لليود يزيد من إنتاج الهرمونات في الغدة الدرقية، وبالتالي يمنع تساقط الشعر.