الصحة والطبمنوعات

لطلاب الثانوية العامة احذروا تناول هذه الأطعمة في رمضان

يتزامن شهر رمضان هذا العام، مع قدوم امتحانات الطلاب في مختلف الصفوف التعليمية، ومع عمل الطلاب على المذاكر والاجتهاد لتجاوز العام الدراسي وامتحانات نهاية العام، وكثرة العزومات كما يمتاز هذا الشهر، والخروجات مع الأصدقاء لتناول الإفطار خارج المنزل، يشعر الطالب خلال تلك الفترة بإضرابات في الشهية نتيجة لتناولهم لوجبات غير صحية، ويشكون فيما بعد من عدم قدرتهم على التركيز والمذاكرة.
ونستعرض أبرز الوجبات التي يفضل تجنبها أثناء فترة امتحانات الثانوية العامة في رمضان، وفقًا لموقع” healthline”
الخبز الأبيض
احتواء الخبز الأبيض الذي نتناوله في وجبة السحور، على مواد كيمائية نتيجة إزالة قشور القمح منه، يؤدي إلى الشعور بالجوع، حيث تسبب المواد الكييميائية في فقدان في مستوى العناصر الغذائية الموجودة مثل المغنيسيوم والألياف والزنك وفيتامين E وغيرها.
ويجب الابتعاد عن الخبر الأبيض أيضا، لأنه يساهم في امتصاص الكربوهيدرات بسهولة من الجسم، مما تسبب في ارتفاع مستويات الانسولين، التي تؤدي إلى زيادة مفاجئة في مستويات السكر في الدم، مما يتسبب في شعور الطالب بالجوع.
عصير الفواكه
قد يكون عصير الفواكه مضر على صحة الإنسان، حيث يحتوي على كمية كبيرة من السكر فقط، بعد أن فقدت الألياف أثناء صنعها، على عكس الاعتقاد الشائع بفائدة العصائر الطبيعية للجسم، وكبديل عن ذلك يفضل تناول ثمار الفاكهة أثناء وجبات الإفطار والسحور، ويجب أن تكون طازجة وتحتوي على سوائل كثيره.
الوجبات السريعة
الوجبات السريعة تؤثر على مستوى ذكاء الطالب كثيرا وبشكل ملحوظ حيث تشعره بالخمول والإرهاق، وذلك لاحتوائها على نسبة من الزيوت والدهون الغير صحية والسكريات المضاف.
الفول والزبادي
رغم انه الوجبة الأساسية في السحور، ولكن يجب ابعاد الطلاب عنه، حيث يتسبب تناول الفول  ليلا في تحفيز  نسبة الأنسولين في الدم؛ ما يساهم في شعور الطالب بالميل للنعاس، كما يسبب الزبادي إلا أنها يسبب حالة من الخمول والإرهاق، نظرا لبطئه في نقل الطاقة إلى مختلف المناطق بالجسم.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى