الصحة والطب

فوائد زيت الزيتون لحماية الكبد من تأثير المبيدات

توصلت العديد من التجارب العلمية، كما أثبتت نتائج دراسات علمية أن تناول الإنسان لنظام غذائي يحتوي على زيت الزيتون يؤدي إلى تحسن مقاومة الكبد لتأثير العوامل الخارجية من الوسط المحيط به.
قام عدد من علماء في “جامعة المنستير”، القائمة في الدولة التونسية، ومجموعة من العلماء في جامعة الملك سعود في السعودية، بإجراء تجارب عن تأثير زيت الزيتون على صحة الإنسان، وتوصلت نتائج تلك التجارب العلمية بأن تناول الإنسان لزيت الزيتون يساعد على حماية “الكبد”، من أضرار الملوثات الخارجية.
كما توصل العلماء إلى تلك النتائج العلمية تم إثباتها بعد إجراء العديد من التجارب التي أجروها على ما يقرب من 80 جرذ مخبري، قسموها على 7 مجموعات. وقد عرض الباحثون الجرذان إلى مبيدات الأعشاب بتركيز مختلف.
كما أظهرت نتائج التجارب أن بسبب التأثير الضار إلى المواد الكيميائية قد حصلت تغيرات سلبية على أكباد الجرذان “عينة البحث”، ولكن الباحثين لاحظوا أن التغيرات عند الجرذان التي تناولت زيت الزيتون كانت أقل بكثير مقارنة بالتغيرات التي حصلت لدى الجرذان الأخرى. وقد اتضح إن السبب في هذا الأمر هو ارتفاع نشاط الأنزيمات المضادة إلى الأكسدة بأجسام الجرذان التي تناولت “زيت الزيتون”، ما ضمن حماية أفضل إلى كبدها من التلف بسبب تعرضهم للملوثات الخارجية.
لهذا الأمر نصح الأطباء كل شخص أن يتم إدراج زيت الزيتون على النظام الغذائي اليومي الخاصة به، خصوصًا وإن المبيدات قد تكون موجودة بالفعل في المواد الغذائية النباتية، وكذلك في المشروبات الغازية. بسبب تلك المبيدات التي تموت بعض أنواع البكتريا الموجودة في الأمعاء، ما ينتج عنه تطور بعض الأمراض مثل الإصابة بمرض ألزهايمر، والإصابة بمرض الشلل الرعاش، أو الإصابة بالسمنة، أو الإصابة بالاكتئاب، إضافة إلى أن المبيدات تؤثر بشكل سلبي على الكبد، والكلى.
أقرا المزيد فوائد التمر لجسمك .. عديدة وهامة ويجب أن تعرفها

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى