الصحة والطب

7 فوائد لشرب ماء الليمون.. تعرف عليها

نصح عدد من خبراء الصحة بالحرص على تناول “ماء الليمون”، سواء كان بارد أو دافيء حيث أن شرب ماء الليمون يحتوي على العديد من الفوائد لجسم الإنسان، كما يفضل أن يتم تناول هذا المشروب خلال الإفطار، وعند تناول وجبة السحور، حيث أن هذا المشروب سوف يساعد على التخلص من رائحة الفم والنفس الكريهة أثناء فترة الصيام.
يوجد في ماء الليمون العديد من الفوائد الصحية، حيث أوصى خبراء الصحة بكثير تناول مشروب ماء الليمون بسبب فوائده الصحية العديدة، ومنها فقدان الوزن، والوقاية من الإصابة بالسرطان، يمكنك استخدام ماء الليمون بالقدر الذى تفضله الشخص، أو بتناول كميات قليلة منه مع إضافة العسل أو النعناع أو بعض من الفواكه، ويمكن استهلاك ماء الليمون الدافئ أو ماء الليمون البارد على حسب رغبة الشخص.
وأوضح خبراء التغذية،إن الطريقة التي تعد مثالية من أجل شرب ماء الليمون من أجل تحقيق أكبر فائدة هو أن يتم تناول المشروب وهو دافىء مع إضافة شرائح من الليمون أو إضافة قشر الليمون، ولا يحتاج الشخص إلى تناول شرائح الليمون، لكن القشرة تحتوي على “مادة البوليفينول”، القيمة، والتي تعد من مركبات مضادة للأكسدة، يمكن أن تساعد الشخص فى إنقاص الوزن، تساعد إضافة شرائح الليمون إلى الماء الدافئ فى العمل على استخلاص “مادة البوليفينول” أكثر من إضافة شرائح الليمون إلى الماء البارد.

تعرف على.. فوائد شرب “ماء الليمون”

التخلص من رائحة الفم والنفس الكريهة

يساعد شرب ماء الليمون على التخلص من رائحة الفم والنفس الكريهة، حيث أن “رائحة الحمضيات” ومنها الليمون قادرة على حل تلك المشكلة، حيث يقوم الشخص الذي يعاني من تلك المشكلة بشرب ماء الليمون تناول وجبته الغذائية، أو بعد تناول وجبة تحتوي على السمك، أو البصل، أو الثوم، أو الجبن الأزرق حيث أن الليمون يكون مفيد في تلك الحالة في العمل على تحفيز إنتاج اللعاب الذي يعمل على تنظيف الفم، والتخلص من جفاف الفم ، وتغيير رائحة الفم عند الاستيقاظ من النمو.

الحفاظ على بشرة لتبدو أصغر سنًا

حيث يساعد شرب ماء الليمون يوميًا، إلى إضافة ترطيب يعد خطير إلى الروتين اليومي للعناية بالبشرة، حيث أن البشرة الرطبة تعد أكثر نضارة، وأكثر نعومة، مما يعمل على تقليل ظهور التجاعيد والخطوط، ويعطي للجسم فرصة أكبر من أجل طرد السموم من خلال التعرق.
عند إضافة الليمون إلى الماء، فأنه يعمل على تعزيز فيتامين C، وهذا الفيتامين يعد مغذي يعمل بشكل قوي، كما يلعب دور رئيسي في إنتاج “الكولاجين، والإيلاستين”، والتي تعد من العناصر الموجودة في البشرة، والتي تساعد في جعلها مرنة، وقوية، وأعلنت بعض الدراسات العلمية أن اتباع نظام غذائي غني بفيتامين C، سوف يقلل من ظهور التجاعيد، وعلامات تقدم العمر.

يقلل من خطر أمراض القلب والسكتة الدماغية

الليمون غني بفيتامين C، الذي يعد من مضادات الأكسدة أيضًا، وتناول كمية يومية من هذا الفيتامين تحمي من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، والإصابة بالسكتة الدماغية، ويحمي من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، حيث أن الجسم البشري لا يقوم بتركيب فيتامين C، ولهذا فإننا بحاجة إلى الحصول عليه من خلال الطعام.

يعمل على خفض الوزن

حيث أن تناول ماء الليمون يشعر الإنسان بالشبع بين الوجبات، مما يساعد الشخص الذي يتناوله على فقدان الوزن، بحسب التصريحات التي أعلنها موقع “Fitness Engage”، حيث أثبتت الأبحاث العلمية أن ماء الليمون يحتوى على مضادات الأكسدة، والتى تحتوي على “مادة البوليفينول”، الموجودة في الليمون، وتدعم فقدان الإنسان للوزن الزائد، وأوضحت الدراسات العلمية أن شرب الليمون يعمل على تقليل زيادة الوزن لدى الفئران على الرغم من اتباع نظام غذائي غني بالدهون، كما تحسنت مقاومة أجسامهم للأنسولين.

يساعد شرب ماء الليمون في تحسن الحالة المزاجية

يقلل من الشعور بالإجهاد، وتجعل الشخص يشعر بحالة من الهدوء، بالإضافة إلى “فائدة البوتاسيوم”، والذي يعد حاسم في العمل على تنظيم ضغط الدم،  وارتفاع ضغط الدم يعد من العوامل الرئيسية فى التخلص من الشعور بالإجهاد.

يساعد شرب ماء الليمون في التخلص من حصوات الكلى

تتكون حصوات الكلى في الغالب من رواسب مادة “الكالسيوم”، بشكل رئيسي، ويمكنك تقليل خطر تشكل الحصوات في الكلى عن طريق الحصول على المزيد من “حمض الستريك”، من خلال تناوله في النظام الغذائي للشخص.
الليمون يعد من الثمار الحمضية، التي تحتوي على العديد من “حمض الستريك”، حيث يحتوي نصف كوب من عصير الليمون على الكثير من حمض الستريك، مثل هذا الحمض الذي يوجد في الأدوية الموصوفة من أجل علاج حصوات الكلى، يعد الحفاظ على الصحة والرطوبة جزءًا مهمًا من صحة الكلى، لهذا يمكن أن يكون شرب ماء الليمون بشكل يومي، من الإجراءات الوقائية الرائعة من أجل التقليل من خطر تشكل حصوات الكلى.

شرب ماء الليمون يخلص من التهابات المسالك البولية

يساعد شرب ماء الليمون بشكل يومي في العمل على الحفاظ على درجة الحموضة القلوية في المسالك البولية، فهو لا يؤثر على درجة الحموضة في مجرى الدم، حيث تقوم الكلى بأداء مهام تلك الوظيفة، كما أن النظام الغذائي للشخص غير مرتبط بتلك العملية.
أقرا المزيد فوائد زيت الزيتون لحماية الكبد من تأثير المبيدات

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى