الصحة والطب

دراسة جديدة.. تناول عصائر الفواكه بكميات كبيرة يوميًا قد تؤدي إلى الوفاة

أوضحت دراسة حديثة أن تناول عصائر الفاكهة يعد من الأمور السيئة على صحة الإنسان، وقد يؤدي إلى الوفاة بشكل مبكر.
وقد تم نشر نتائج دراسة حديثة عن زيادة خطر وقوع الوفاة بشكل مبكر، لدى الأشخاص الذين يستهلكون كميات كبيرة من المشروبات التي تحتوي على مواد سكرية.
وقد قارن الباحثين الأمريكيين لأول مرة، بين عصير الفاكهة الطبيعية، وبين المشروبات المحلاة بالسكر مثل “المشروبات الغازية”، وقد ووجد الباحثين ارتباطات متشابهة إلى الغاية بين عصائر الفاكهة، وبين المشروبات السكرية، مع زيادة خطر وقوع الوفاة بشكل مبكر، على الرغم من أن الباحثين قد أكدوا على ضرورة إجراء المزيد من البحوث العلمية في هذا الصدد.
كما وصف أحد الخبراء الدراسة بأن تلك الدراسة تعد هامة للغاية، وأشار إلى أنه لا يوجد أي خطر من تناول كوب واحد فقط من عصير الفواكه بحجم يقرب من 150 مل بصورة يومية.
كما قامت الدراسة بتحليل بيانات ما يقرب من 13440 شخصًا، وتم تسجيل استهلاكهم إلى المشروبات السكرية، وإلى العصائر الفاكهة عن طريق إجراء استبيان حول عدد المرات التي تناولوا فيها الأشخاص تلك المشروبات.
وقد تم إجراء متوسط متابعة للأشخاص عينة البحث مدة زمنية تصل إلى 6 سنوات، كان هناك ما يقرب من 1000 حالة وفاة بسبب أسباب مختلفة، ومنها ما يقرب من 168 حالة وفاة بسبب الإصابة بـ “مرض الشريان التاجي”.
وبعد أخذ العديد من العوامل مثل الإصابة بالسمنة في الاعتبار، زاد خطر الوفاة للأشخاص الذين لديهم أعلى كمية استهلاك للمشروبات بنسبة مئوية تصل إلى 11% بسبب كل ما يقرب من 340 مل إضافية من المشروبات المحلاة بالمواد السكرية، وزيادة بنسبة مئوية تصل إلى 24% لكل ما يقرب من 340 مل إضافية من عصير الفواكه المستهلكة.
وكما أعلن الباحثون، بما في ذلك من الباحثون في جامعة إموري بأتلانتا، وجامعة كورنيل في الولايات المتحدة الأمريكية وبالتحديد في مدينة نيويورك، إن نتائج تلك الدراسة تدل إلى أن ارتفاع استهلاك المشروبات السكرية، بما في ذلك استهلاك عصير الفواكهة يرتبط بزيادة الوفيات.
أقرا المزيد تعرف على أشهر الخيام الرمضانية في الإسكندرية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى