الصحة والطب

رفع سعر عقار شهير بنسبة 33% لنقص فيتامين د

Advertisements
Advertisements

تم رفع سعر مستحضر “ديفارول إس إمبول 2 مللى” الشهير من 11.25 جنيه إلى 15 جنيها للأمبول، بنسبة زيادة 33% وهو العقار الأشهر للشركة، بعدما وافقت إدارة التسعير بالإدارة المركزية للشئون الصيدلية التابعة لوزارة الصحة على هذه الزيادة.

وتنتج حقن “ديفارول اس” الذي كان من أكثر المستحضرات نقصا في السوق المحلية، شركة ممفيس للأدوية التابعة للشركة القابضة للأدوية، وكانت من أكثر الشركات خسارة العام الماضي، ويعالج المستحضر حالات نقص فيتامين “د”، إضافة لبعض الأمراض الأخرى.

Advertisements

كما تضمن قرار إدارة التسعير بالإدارة المركزية للشئون الصيدلية التابعة لوزارة الصحة، تطبيق الزيادة على التشغيلات التي سيتم إنتاجها أو استيرادها بعد تاريخ الموافقة على تحريك السعر على أن يتم تطبيق قرار 499 لسنة 2012 الخاص بهامش ربح الصيدلي على المستحضر.

وأعلن هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، في وقت سابق، أن هناك 129 مستحضرًا دوائيًّا تنتجها شركات تابعة للقابضة للأدوية وافقت وزارة الصحة على تحريك أسعارها بنسب متفاوتة بأقل من 10 جنيهات، وتتكبد خسائر، كما أن هناك 360 عقارًا خاسرًا، وسيتم تحريك أسعارها على دفعات، موضحًا أن نسبة الزيادة ستكون بين 15 و30%.

وتتكبد الشركات التابعة لقطاع الأعمال العام خسائر بسبب الفروق الناتجة عن سعر بيع وتكلفة نحو 570 منتجًا دوائيًّا لم تؤخذ فى الحسبان فى الزيادات الأخيرة لأسعار الأدوية، رغم ظروف ارتفاع التكلفة، ومدخلات الإنتاج بصفة عامة.

Advertisements
شارك برأيك

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأعلي