الصحة والطب

تناول الأسبرين بصورة يومية يقلل من خطر الإصابة بالسرطان

Advertisements
Advertisements

نصح عدد من خبراء في مجال الصحة أن الأسبرين بصورة يومية لفئة من الأشخاص، الذين يعانون من حالة وراثية تعد شائعة، ويقدر عددهم بالآلاف، حيث أن تناول الأسبرين سوف يقلل من خطر إصابتهم بمرض سرطان القولون، وسرطان المستقيم.

وأوضح الخبراء أن الأشخاص المقصودون بهذا هم المرضى المصابين بمتلازمة “لينش LS”، التي تسبب زيادة خطر الإصابة بسرطان القولون، وسرطان بطانة الرحم والعديد من أنواع السرطان الأخرى.

Advertisements

وقد أوضحت الدراسة الجديدة أنه يمكن تقليل احتمالات تطور المرض من خلال تناول الأسبرين بصورة يومية، حيث أن تناوله يومياً لمدة عامين يحقق هذا الغرض.

وأشار الخبراء أن تلكم الميزة لتناول الأسبرين قد اتضحت، على الرغم من حظر “إدارة الصحة الوطنية البريطانية NHS” لوصفات العلاج الغير مباشر، خلال محاولة بائسة منها من أجل توفير الأموال.

وأيد “مركز Bowel Cancer UK الطبي”، بالدولة البريطانية، تلك الإرشادات التي توصي مصابي متلازمة “لينش” بتناول مادة الأسبرين يومياً، بعد أن ثبت توفيره فائدة نموذجية قد تقي تلك الفئة من المرضى من الإصابة بالسرطان القاتل.

وتعد متلازمة “لينش” هي الأكثر انتشاراً بين أفراد العائلة الواحدة، فإذا حمل أحد الوالدين طفرة جينية للحالة المرضية، تصبح هناك فرصة بنسبة 50% بتوريث تلك الطفرة إلى بقية أفراد الأسرة.

ويصاب بمتلازمة “لينش” ما يقرب من 1.17 مليون أمريكي، مما قد يسبب بنسبة مئوية تصل إلى 4% من 140 ألف مرضية بإصابة جديدة بسرطان القولون، أو سرطان المستقيم بالولايات المتحدة الأمريكية سنوياً.

أقرا المزيد دراسة حديثة تحذر من الألعاب الإلكترونية.. إليكم تفاصيلها

Advertisements
شارك برأيك

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأعلي