الصحة والطب

“وداعا للدايت” حقنة تخلصك من الوزن الزائد في 4 أسابيع فقط

Advertisements
مفاجأة: الدايت والعصائر البيور والخالي من السكر قد تزيد من وزنك أيضا!
Advertisements

يحلم الكثيرين بفقدان الكثير من أوزانهم والحصول على جسم مثالي بشتى الطرق، وفي طريقة سهلة وترحم الاشخاص من معاناة”ألدايت والرجيم” واتباع مختلف الانظمة الصحية الشاقة، توصل الباحثون بكلية لندن الملكية، إلى حقنة جديدة تساعد على خفض الوزن الزائد وتقليل مستويات الجلوكوز لدى مرضى السكري والسمنة خلال 4 أسابيع، وذلك وفقا لموقع “medical xpress”.

وخسر المرضى الذين تناولوا العلاج 4.4 كيلوجرامًا من وزنهم، كما ساعد العلاج على تحسين مستوى جلوكوز الدم حتى يقترب من معدلاته الطبيعية دون أي آثار جانبية، كما تعمل الحقن الجديدة على تحفيز إطلاق 3 هرمونات من الأمعاء تسمى “GOP”، وتساعد تلك الهرمونات على التخلص من الوزن الزائد وتحسين مستويات السكر في الدم، حيث يساعد هذا المزيج من الهرمونات الثلاثة على إنقاص الوزن  وخفض الشهية وتحسين قدرة الجسم على استخدام السكر الذي تم امتصاصه من الطعام.

Advertisements

وتعطي الحقن الجديدة وفقا للموقع الطبي نفس مفعول عمليات تحويل المسار المعدة لكن لا تسبب آثارها الجانبية.

وحقن الباحثون 15 مريضًا شاركوا في التجارب حقنًا مكونة من الهرمونات الثلاث “GOP” تحت الجلد كل 12 ساعة لمدة 4 أسابيع.

وتأتي الحقن بنتائجها، بأن يأخذ المريض الحقنة الأولى قبل ساعة من تناول وجبة الإفطار، ثم يأخذ حقنة أخرى بعد آخر وجبة يتناولها في اليوم، إلى جانب اتباع نظام غذائي صحي تحت إشراف الطبيب المختص.

وحول هذا الأمر، قال تريسيا تان، الباحث الرئيس في التجارب التي أجريت، إن العلماء أقدموا عل هذا الاكتشاف الجديد بعدما كانت الحاجة ماسة لاكتشاف أدوية جديدة للحفاظ على حياة المرضىحيث تؤدي السمنة والسكري من النوع الثاني إلى عدة مشكلات صحية يمكن أن تهدد الحياة مثل السرطان والسكتة الدماغية وأمراض القلب.

واعتبر تان أن هذا العلاج الهرموني الجديد واعدًا في تحسين صحة المرضى خلال 4 أسابيع فقط، كذلك خفض معدلات الجلوكوز إلى مستوياته الطبيعية”.

وتناول هذه الحقنة يمنح المريض فوائد عملية تحويل مسار المعدة دون إجراء تلك الجراحة أو حدوث آثار جانبية خاصة بالعملية مثل ألم البطن والغثيان والقيء وانخفاض معدلات سكر الدم، حسبما أشار الباحثون.

ويأمل الباحثون في تجربة هذا المزيج من العلاج الهرموني “GOP” على عدد أكبر من المرضى، خلال الفترة المقبلة للتأكد من فاعليته.

Advertisements
شارك برأيك

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأعلي