تحديث : 5 نصائح هامة تعرفها لأول مرة نتائجها لا تصدق خصوصا قبل وخلال شهر رمضان

مع اقتراب شهر رمضان الكريم، ننشر لكم مجموعة من النصائح الهامة وفوائدها المذهلة اذا قمت باتباعها يوميا خلال شهر رمضان المبارك. حيث تكثر فى رمضان الشكاوى من ازدياد الوزن على الرغم من الصيام طوال النهار، ولذلك قدمنا لكم هذة النصائج لضمان صوم صحى ومفيد وخسارة ملحوظة فى الوزن دون اى مجهود.

5 نصائح هامة اتبعها خلال شهر رمضان وستلاحظ النتائج المذهلة

1 – احرص على شرب كميات كافية من الماء . 

شرب الماء

 

خلال شهر رمضان يحتاج الجسم الى المياة بشكل كبير، بسبب الصوم لساعات طويلة فى رمضان، ولذلك عليك ان تقوم بتعويضة من احتياجة للماء بعد الفطار بشرب الكميات المناسبة من الماء التى تساعد الجسم على التخلص من السموم الى جانب تسهيل عملية إذابة الدهون وخسارة الوزن .

2 – التقليل من معدل القهوة بشكل تدريجى

اذا كنت من مدمنى شرب القهوة عليك ان تقوم بالتخلص من هذة العادة قبل رمضان بفترة معقولة، وذلك من خلال تقليل نسبة الكافيين التى تدخلها الى جسمك تدريجيا، حتى لا تعانى فى شهر رمضان من تلك العادة .

3 – الخبز والمعكرونة والتوست

هذة الانواع من الأطعمية التى تحتوى على نسبة عالية من الألياف تساعدك على الشعور بالشبع لمدة أطول خلال اليوم.

4 – الخضروات والفواكه

عليك ان تتناول دائما الخضروات والفواكة فى كل الأوقات لانها تساعد الجسم على التخلص من السموم، ولها تأثير إيجابى جدا فى خسارة الوزن، ذلك بالإضافة الى فوائدها الكثيرة لإحتوائها على الفيتامينات التى يحتاجها الجسم.

5 – النيكوتين

التدخين

حاول ان تتجنب تناول جرعات عالية من النيكوتين قبل رمضان، حتى يتعود جسمك على إفراز النيكوتين الطبيعى، وذلك منعا للشعور بالصداع والعصبية التى يعانى منها المدخنين فى رمضان بسبب نقص نسبة النيكوتين فى الجسم، ومن الأفضل الأمتناع عن هذة العادة السيئة فى الأساس لكثرة أضرارها .