دار الإفتاء: الرسول الكريم أوصى بهذا الحديث في ليلة القدر
أفضل الدعاء فى ليلة القدر

أصدرت دار الإفتاء المصرية بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وناشدت دار الإفتاء المصرية في بيانها كل مسلم أن يكثر من الدعاء والإبتهال إلى الله خلال الأيام القادمة من شهر رمضان، خاصة وأن العشر الأواخر من الشهر المعظم قد بدأت بالفعل، كما أن هذه الأيام بها ليلة القدر التي نزلت فيها سورة في القرآن الكريم، لتوضح فضل هذه الليلة على من يحييها، فهي ليلة خير من ألف شهر.

وجدير بالذكر أن رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم قد وجه المسلمين بأن يكثروا من العبادات خلال الأيام الحالية، لأنها أيام خير على كل مسلم ومسلمة، وأضافت دار الإفتاء المصرية أن في بيانها هذا الحديث الشريف الذي أوصى النبي المسلمين بقوله في الليلة التي يعتقد أنها ليلة القدر وكل الليالي الفردية خلال العشر الأواخر من رمضان لعلها تصادف ليلة القدر، والحديث هو: “اللهم إنك عفو كريم حليم تحب العفو فاعف عنا”.

وذكرت دار الإفتاء المصرية الحديث الشريق الذي رواه قتيبة بن سعيد ” حدثنا جعفر بن سليمان الضبعي، عن أم المومنين عائشة رضي الله عنها، قالت: “قُلْتُ: يا رَسُولَ اللهِ، أرَأيْتَ إنْ عَلِمْتُ أيُّ لَيْلَةٍ لَيْلَةُ الْقَدْرِ، مَا أقُولُ فِيها؟ قَالَ: “قُولي: اللَّهُمَّ إنَّكَ عَفُوٌّ كَرِيمٌ تُحِبُّ العَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.