بالفيديو: سعاد صالح تعتذر عن فتو معاشرة البهائم مؤكدة أنها لم تكن في وعيها
سعاد صالح

أعلنت أستاذ الفقه المقارن التابعة لجامعة الأزهر، الدكتورة “سعاد صالح” خلال اللقاء التلفزيوني الذي قامت به خلال الساعات القليلة الماضية، وكانت تلك التصريحات التي تم الإعلان عنها تتعلق بالفتوى التي قامت أستاذ الفقه بالإعلان عنها خلال الفترة الماضية بخصوص جواز معاشرة البهائم.

حيث تسببت تلك الفتوى في إثارة الكثير من المواطنين و اغضابهم شديدا، هذا بجانب السخرية الشديدة التي قام بها رواد موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك” بسبب تلك الفتوى.

حيث أكدت الدكتورة “سعاد صالح” خلال التصريحات التي قامت بها، أنها تُبرئ مذيع القناة والقناة من الفتوى الخطأ التي قامت بإصدارها، كما ووصفتها خلال التصريحات بأنها فتوى شاذة.

وخلال اللقاء التلفزيوني الذي قامت به الدكتورة “سعاد صالح” والذي جاء على القناة “أل تي سي” في البرنامج التلفزيوني “عم يتساءلون” والذي كان مع الإعلامي ” أحمد عبدون”، فقد أضافت أنها لم تكن في وعيها الكامل عندما قامت بإصدار مثل تلك الفتوى.

وأضافت أيضا، أن الإنسان ليس معصوم من الخطأ، والوحيد الذي عُصم عن الخطأ هو النبي عليه الصلاة والسلام، وأضافت الآية الكريمة ” رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا”.

وقامت الدكتورة “سعاد صالح” في نهاية التصريحات التي قامت بالإعلان عنها بتوجيه كامل اعتذارها لمؤسسة والأزهر والمشاهدين، وذلك بسبب الفتوى التي أصدرتها خلال الفترة الأخيرة والتي تتعلق بجواز معاشرة البهائم، وأكدت أيضا أن الرجوع عن الفتوى الخطأ لا يعد عَيب، ولكن العيب هو الاستمرار والإصرار على رأي خطأ.

وكانت أستاذ الفقه المقارن، الدكتورة “سعاد صالح” قد أصدرت خلال الفترة الأخيرة فتوى تتعلق بجواز معاشرة البهائم، وقد تسببت تلك الفتوى في غضب الكثير من المشاهدين، هذا بجانب حملات السخرية التي قام بها رواد موقع التواصل الاجتماعي، على صفحاتهم الشخصية على الفيس بوك.

إلا أن أستاذ الفقه قد أدركت بعدها خطأ تلك الفتوى التي أصدرتها، مؤكدة أنها لم تكن في وعيها عندما قامت بذلك، واعتذرت عن تلك الفتوى أمام المشاهدين مرة أخرى.

اقرأ أيضا:

  1. فتوى الأزهر بخصوص صلاة المرء وهو جائع أو أمامه طعام يفضله.