انطلاق تطبيق watermelon prober للكشف عن مدى نضج البطيخة
watermelon prober تطبيق جديد يكشف البطيخة القرعة

برنامج حديث تم الإعلان عنه منذ الأسبوع الماضي، من خلال أجهزة المحمول الأندرويد، والذى يستطيع المستخدم عن طريقة التعرف على البطيخة إذا كانت ناضجة او غير ذلك، بواسطة وضع التليفون المحمول على البطيخة من الخارج.

ثم قيام المستخدم بالدوس على البطيخة مرتين ببطء كل ثانية، والتوقف لحظة وبعد ذلك سوف يحصل المستخدم  على النتيجة التي ينتظرها.

تعتمد فكرة البرنامج على قياس نسبة كمية الماء الموجودة داخل البطيخة، والتي يقوم تحليل الصوت الناجم عن البطيخة بتحددها عند نقر البطيخة، نظرا الى أن كمية السائل داخل البطيخ الكامل النضج مختلفة عن تلك السائل الموجود في البطيخ الذي لم يكتمل النضج بعد، كما أكد مجموعة كبيرة من الذين يستخدمون هذا التطبيق، من خلال صفحاتهم الشخصية على”فيس بوك”.

حيث يعمل بصورة جيدة يحدد بالضبط مدى صلاحية البطيخة بدقة متناهية،في آخر الأمر مع التقدم التكنولوجي لا شيء يمكن ان يكون بعيدا عن مخيلاتنا فالآن .
ساعدت تكنولوجيا المحمول المتطورة فى تقديم برنامج من خلال متجر “جوجل بلاي”، الذي يختص بالأندرويد، ويطلق عليه “watermelon prober”، وتقوم فكرة هذا التطبيق على الطريقة المعروفة بالـ”خبط” على جدار البطيخة، وفى حالة سماع  صوت “مكتوم”.

تعتبر البطيخة حمراء اللون وناضجة، وفى حالة اذا كان الصوت يصاحبه سماع صدى تكون البطيخة غير صالحة للأكل، لهذا يمكننا القول ان كل مايقوم به المستخدم هو فتح البرنامج، وانتظار نتيجة  الكشف عن البطيخة.