منوعات

الصين تهدم الأهرامات المقلدة وأبو الهول بعد الشكوي التي تقدمت بها مصر لدى اليونسكو

نشرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية تقريرا تؤكد فيه نية الصين في تحويل الجبال والهضاب التي تفصل بين الصين وجارتها كازاخستان، إلى مدينة سياحية تحاكي إمارة دبى الإماراتية في التصميم، علما بأن هذا المشروع سوف تنفذه الصين بالإشتراك جارتها الأسيوية.

حيث أنه من المتوقع أن يوفر هذا المشروع العديد من فرص العمل للآلاف من الصينيين، فهم من سينفذون ويديرون هذا المشروع الضخم، وهو ما تسبب في إطلاق اسم “دبي الجديدة” على المشروع من قبل المؤيدين والمروجين له، كما يتوقع القائمين على المشروع أن يدخل أرباحا كبيرة للدولة، ويساهم في تنمية قطاع السياحة.

كانت عدة شركات كبرى أعلنت عن مشاركتها في مشروع دبي الجديدة في الصين، وأبرز هذه الشركات هي شركة موانئ دبي العالمية، التي تعد واحدة من الشركات الكبرى التي تملك إنتاج ضخم، حيث تساهم الشركة الإماراتية في هذا المشروع فقط باستثمارات تبلغ قيمتها نحو مليار دولار أمريكي، وهذه الاستثمارات تأتي في شكل تعاون مع الجانب الصيني في إدارة الميناء، وإدارة المنطقة الاقتصادية الحرة في المشروع.

وجدير بالذكر أن الحكومة الصينية في السنوات الأخيرة كانت تسلك اتجاه تقليد عدد من المزارات السياحية الشهيرة من جميع دول العالم، حيث أقامت الصين عدة مباني تحاكي في تصميمها برج إيفل وتاج محل وأهرامات الجيزة وتمثال أبو الهول وغيرها، وتستخدم الصين هذه الأماكن في جذب السياح إليها، بدلا من زيارة النماذج الأصلية لهذه المزارات السياحية.

هذا وقد تعرضت الحكومة الصينية للعديد من الأزمات والمشكلات بسبب النماذج التقليدية التي أنشأتها الصين وخاصة بعد الشكوى التي تقدمت بها مصر إلى منظمة اليونسكو بعد أن أقامت الصين نماذج تحاكي الأهرامات وابو الهول، وأوضحت الشكوى أن مصر تضررت من الإجراء الذي اتخذته الصين، مما دعا الحكومة الصينية إلى هدم الأهرامات وأبو الهول .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى