منوعات

“جوجل” تحتفل بذكرى تأسيسها الـ 19 بتقديم ألعاب بسيطة

تقوم اليوم السابع والعشرين من شهر سبتمبر الجاري لعام 2017 الموافق يوم الأربعاء شركة جوجل العالمية بالاحتفال بعيد ميلاد الشركة الـ19، حيث تم تأسيسها في عام 1998، حيث أن شركة جوجل منذ عام 2002 وهي تحتفل بعيد ميلادها كل يوم 27 سبتمبر من كل عام.

وتابع موقع مصر 368 فعاليات احتفال شركة جوجل بذكرى تأسيس الشركة التاسعة عشر حيث دشنت شركة جوجل صفحة على موقعها الرسمي ليتم الاحتفال حيث تحتوي هذه الصفحة على مجموعة من الصور لحروق وشكل محركها الشهير جوجل.

كما احتوت صفحة جوجل الاحتفالية بالذكرى التاسعة عشر لتأسيس شركة جوجل على محرك على شكل “طبق دار” يحتوي على تسعة عشر شكل مختلف، كما قامت شركة جوجل بتقديم بعض الألعاب البسيطة من خلال البحث عن كلمة ” google birthday surprise spinner”، وبمجرد الفتح ستظهر دائرة حظ تدور ليستقر المؤشر ينقر المستخدم على كلمة فتح.

والجدير بالذكر أن شركة جوجل هي شركة أمريكية متخصصة في مجال الإعلان التي تقدم خدمات البحث الإلكتروني على شبكة الإنترنت، ليتم إرسال رسائل عن طريق البريد الإلكتروني وكذلك عن طريق الجي ميل، وتم اختيار اسم جوجل الذي يدل على أهمية شركة جوجل في مجال العديد من المعلومات والبيانات المختلفة وبكم كبير جداَّ.

كما تقدم شركة جوجل إمكانية نشر المواقع التي تقوم على توفير العديد من البيانات والمعلومات النصية أو تقدم مجموعة هائلة من الرسومات في شكل قواعد البيانات بالإضافة إلى تقديم خرائط على شبكة الإنترنت وكذلك تقدم العديد من برامج الأوفيس وتتيح أوركوت ليتم الاتصال عن طريق شبكة إلكترونية بين أفراد ليتم مشاركة العديد من عروض الفيديو أو مشاركة الأفلام.

وتوفر شركة جوجل خدمة الإعلان عن نسخ مجانية إعلانية من الخدمات التكنولوجية السابقة، وشركة الرئيسية لشركة جوجل التي تحمل اسم “جوجل بليكس” مقامة في مدينة ماونتن فيو التابعة لولاية كاليفورنيا، وبلغ عدد العاملين في الشركة في عام 2009 إلى 20,164 موظف.

وقام بتأسيس شركة جوجل كل من سيرجي برين، ولاري بايج أثناء فترة دراستهما في جامعة ستانفورد ثم تم تأسيس الشركة في يوم الرابع من شهر سبتمبر لعام 1998 كشركة خاصة.

وطرحت شركة جوجل في عام 2004 أسهمها للاكتتاب ليم تجميع رأس مال للشركة بلغت قيمته حوالي 1,67 مليار دولار أمريكي، ليصل قيمة رأس مال شركة جوجل الإجمالي بعد عملية الاكتتاب حوالي اثنين وعشرين مليار دولار أمريكي، لتواصل ازدهارها عن طريق طرح منتجات جديدة للشركة وتستحوذ على شركات أخرى والدخول في شراكات اقتصادية.

أقرا المزيد جوجل يحتفل بالذكرى الـ 308 علي ميلاد صمويل جونسون صاحب كتاب ” قاموس اللغة الإنجليزية”

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى