منوعات

نصائح وتعليمات هامة لابد من مراعاتها في السيارة قبل دخول “الشتاء” تعرف عليها

مع دخول فصل الشتاء تكثر “مشاكل السيارات” بسبب برودة الطقس التي تؤثر على أداء السيارات من الناحية الميكانيكية وكذلك الناحية الحيوية بالإضافة إلى تعرض “السيارات” لمياه الأمطار التي تعمل على تعطل معدات في السيارة.

ويقدم موقع مصر 365 العديد من النصائح ليقوم بها كمل مستخدم سيارة من أجل الحصول على أداء أفضل لسيارته خلال فصل الشتاء لتفادي حدوث أي مشاكل أو أعطال ميكانيكية للسيارة مع دخول برودة فصل الشتاء، أولاً لابد من فحص “سلامة الفرامل” حيث أنها من أهم معطيات الأمن في السيارة حيث أن الطرق المبللة بمياه الأمطار خلال فصل الشتاء تحتاج إلى “فرامل جيدة”، ويتم التأكد من جودة الفرامل من خلال الطرق ذات الكثافة المنخفضة وإذا ثبت عدم كفاءة “الفرامل” بشكل جيد يجب مراجعة الفنيين المتخصصين في هذا المجال.

ويجب مراجعة “البطارية” وخصوصا “البطارية السائلة” من أهم أجزاء السيارة وأكثر الأجزاء تأثراً بالحالة الجوية، ولذلك لابد من زيارة المتخصصين في مجال “البطاريات” من أجل التأكد من شحن البطارية والعمل على تزويدها بالماء المقطر إذا كان ناقص عن الحد المسموح، أما إذا كانت البطارية من النوع “الجاف” فلا تحتاج إلى صيانة إلا في حالة إذا كان جهدها منخفض فيتم إعادة شحنها من جديد.

ومن أهم أجزاء السيارة أيضا “الإطارات” فكلما كانت إطارات السيارة جديدة وعمقها في المداس مناسب زاد ذلك من تحقيق أداء أفضل عند استخدام الفرامل، حيث يمثل العمق المناسب للمداس هو أربعة ملم، كما ينصح باستخدام “الإطارات الشتوية” المخصصة للطرق الموحلة وكذلك الطرق الزلقة.

وتعد “أضواء السيارة” مهمة جداَّ في فترة الشتاء حيث تنخفض الرؤية بسبب الشبورة المائية، والأمطار، بالإضافة إلى غياب الشمس في وقت مبكرا أكثر في فصل الشتاء، لذلك يجب على مالك السيارة من فحص جميع لمبات السيارات والتأكد من كفاءتها وخصوصا “كشافات الضباب”.

تعد “مساحات السيارة” من أهم أجزئها خلال فترة الشتاء وسقوط الأمطار لتعمل على رؤية الطريق بوضوح تام، وذلك بضرورة التأكد من صلاحية “شفرات المساحات المطاطية” الأمامية والخلفية للسيارة، والتأكد من جودة أدائها خلال موسم الشتاء.

وكذلك لابد من التأكد من “فتحات التهوية” بالسيارة وكذلك مراوح التكييف حيث تعمل على طرد الهواء الممتلئ ببخار الماء إلى الخروج خارج السيارة ليعمل على رؤية أفضل لزجاج السيارة من الداخل.

أقرا المزيد “الخبراء والمتخصصين” يقدموا نصائح للعيش بأقل التكاليف

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى