تعرف على أهم 5 حيل لإيقاظ الأطفال للمدرسة صباحاً بكل سهولة
تعرف على أهم الحيل لإيقاظ ابنك للمدرسة بكل سهولة

من الأمور التي قد تسبب لبعض الأمهات القلق والتفكير، هو إيقاظ أطفالهم كل صباح للذهاب للمدرسة، وهو واجب تقوم به الأمهات يوميا، ففى بعض الأحيان تلجأ الأم إلى الصراخ كوسيلة للإيقاظ، وأوقات أخرى تضطر الأم إلى التهديد برش المياه الباردة، أو تقوم برفع الغطاء رغم برودة الجو فى الشتاء، وغير ذلك من الحيل التي تقوم بها الأمهات بعد أن يطفح بهن الكيل لإيقاظ أطفالهن كل صباح، وطبقا لما جاء فى موقع Wikihow انه يوجد بعض الحيل التى تستطيع الأم القيام بها إيقاظ الأبناء بصورة سهلة.

1- الإستيقاظ من خلال لعبة المنبه

تعتبر هذه الحيلة من أفضل الحيل إذا كان ابنك فى السن الصغيرة، حيث تقوم الأم بتعليم الطفل كيفية ضبط المنبه، وطريق إيقافه ،وسوف يعتبرها طفلك لعبة يوميًة، وستلاحظ الأم انتظار الطفل كل صباح حتى يستيقظ ويغلقه.

2- حيلة فتح الستائر

إن التعرض للضوء الطبيعي وأشعة الشمس بصفة خاصة، يساعد أجسامنا إلى إفراز بعض الهرمونات التى تحفز على اليقظة والتنبيه، وهذا بدوره سوف يساعد الأبناء على التغلب على الشعور بالنعاس الذي ينتابهم يوميا كل صباح.

3- عدم التعرض للضوء الأزرق

التقليل قدر المستطاع من التعرض للضوء الأزرق قبل الخلود للنوم، من أمثلة ضوء الأجهزة الرقمية التى تتمثل فى الهواتف المحمولة وايضا التعرض لضوء أجهزة اللاب توب، والتعرض لأشعة التلفزيون، فقد أكدت الدراسات أن الأشخاص الذين تعرضوا لهذا الضوء لمدة ساعتين متواصلة قبل أن الذهاب للنوم يواجهون صعوبة في النوم، و أنهم يستغرقون وقتًا أطول للاستيقاظ.

4- وضع خطة للروتين الصباحى

عمل خطة تنفذ يوميا كل صباح، وتكون عبارة عن عدد من المهام التي لابد من قيام الطفل بها، ما يخلق لديه شعور بضرورة الاستيقاظ للقيام بهذه المهام، مثل  تنظيف الأسنان، ووجبة الإفطار، وتمشيط الشعر، وارتداء الملابس.

5- جمدى قلبك

أما فى حالة ان ابنك فى سن المراهقة، و تجدى صعوبة فى إيقاظه، اتركيه يتأخر على طابور المدرسة وعليه ان يواجه نتيجة تأخيره، حتى يتعلم إنه لابد أن يستيقظ عندما يسمع جرس المنبه ، أو عندما تقومين بايقاظه.

اقرأ أيضا: “أحمد عواض” يدخل “مهرجان السينما المصرية” تحت الرقابة