تعرف على خطوات هامة للعمل على تأمين “الحساب البنكي” على الإنترنت
خطوات هامة لحماية الحساب البنكي

تزايدت حوادث “اختراق” الحسابات البنكية وكذلك الحسابات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم، حيث أصبح هناك حالة من القلق من قبل المستخدمين بخصوص “أمن المعلومات المالية الشخصية” التي تم تخزينها على الإنترنت” وخصوصا من الذين يخشون تعرضهم لقرصنة إلكترونية، ويقدم موقع مصر 365 عدد من النصائح لتجنب من يتبعها من حماية حسابه البنكي عبر مواقع الإنترنت للعمل على تأمين المعلومات الشخصية وتجب للقرصنة الإلكترونية.

ومن أولى الخطوات لتجنب التعرض لاختراق المعلومات الشخصية على الإنترنت وخصوصاً الحسابات البنكية “تأمين هاتفك الذكي” حيث أن  اللصوص الذين يقومون بسرقة الهاتف الذكي يستطيعون الوصول إلى المعلومات المسجلة عليه بكل سهولة، لهذا يمكن العمل على تفعيل خاصية “التحكم في الهاتف المحمول” من أجل مسح جميع الملفات المخزنة عليه أو العمل على إغلاق الهاتف أمام السارق.

والخطوة الثانية “خيار التأمين بخطوتين” فإذا كان هناك بيانات في حسابك البنكي تحتوي على “بريد إلكتروني” فعليك أن تعمل على تأمين الجهاز بخطوتين الأولى أن يتم السماح لك بالدخول على “الحساب الإلكتروني” بكلمة سر ورمز يتم ارساله عبر “الهاتف المحمول الذكي” في كل مرة، والخطوة الثانية تتمثل في اختيار “كلمة مرور قوية” ومعقدة يجعل من تخمينها أمر صعب للغاية تحتوي على حروف ورموز وأرقام يصعب “القرصنة الإلكترونية” معها.

والخطوة الثالثة لتأمين حسابك البنكي، هي “تحديث أنظمة التشغيل” وذلك من خلال المداومة على تحديث أنظمة التشغيل الخاصة بك وتحديث البرامج أيضا، ليتم التأكد بأن الجهاز يعمل بأحدث النسخ المحدثة، حث أن الشركات تطرح إصلاحات أمنية هامة في كل تحديث للبرامج الخاصة بها لإعطاء مزيد من الأمان للمعلومات الشخصية.

الخطوة الرابعة المتمثلة في “الشبكات العامة” فمن خلال شبكات “الواي فاي” العامة التي تستخدم بشكل مستمر، فأقل إجراء أمنى هو عدم فتح حساب بنكي أو تسوق من خلال استخدام شبكة “واي فاي” عامة، حيث أن هذا من أكثر الخطوات الآمنة لعدم التعرض لقرصنة إلكترونية.

والخطوة الخامسة تأتي في “الروابط” حيث لا يتم تسجيل دخول عبر مواقع “الويب المالية” عن طريق استخدام “رابط” مرسل عن طريق البريد الإلكتروني، فبدلاً من هذا يتم الانتقال إلى الموقع الرسمي مباشرة عن طريق الإنترنت لتكون متأكد أنه الموقع الأصلي.

أقرا المزيد “مايكروسوفت” تطلق تحديث Fall Creators لتوفير 3 مميزات لمستخدمي ويندوز 10