خطوات الانتهاء من إجراءات البصمة قبل السفر للمملكة العربية السعودية
الحج

قامت السلطات السعودية بإعلان جديد بخصوص الراغبين في آداء رحلات الحج والعمرة للعام الهجري الحالي 1439 هجريا، حيث قامت السلطات بالإعلان عن بدء إجراءات جديدة تتضمن البصمة “الأصابع والوجه والعين”، ومن المقرر أن يبدأ تطبيق هذا الإجراء في مصر ابتداء من 19 نوفمبر.

وأضافت السلطات السعودية خلال الإعلان الذي قدمته، أن إجراءات البصمة ستقوم بها الشركة المسؤولة عن إتمام إجراءات الاستقدام التي يقوم بها المسافرين للمملكة العربية السعودية، وهي شركة “تسهيل”، وسوف نقدم لكم من خلال هذا المقال كافة المعلومات والتفاصيل التي تتعلق بتلك الإجراءات.

للبدء في إجراءات البصمة بالنسبة للحجاج والمقبلين على أداء فريضة العمرة، أن يقومو بتسجيل بياناتهم الشخصية من على موقع “تسهيل” وذلك من خلال الدخول على البريد الإلكتروني التالي: www.vfstasheel.com

يتقدم المقبلين على أداء العمرة أو الحج هذا العام 1439 هجريا، بالذهاب إلى الشركة أو أحد الفروع التابعة لها لتقديم ما يفيد إجراءات أخذ البصمة.

تكلفة الإجراءات التي تتعلق بأخذ البصمة لا تزيد عن 4.5 دولار، وفقا لما قامت الشركة بذكره خلال الإعلان الذي قامت به، كما وتتيح الشركة إمكانية سداد المبلغ بالجنيه المصري لمن يصعب عليهم تَوفيره بالدولار الأمريكي.

أعلنت الشركة أنه يمكن للمواطن القيام بالانتهاء من إجراءات البصمة بدون السفر الفوري، حيث لا ترتبط إجراءات البصمة بالمواعيد التي يتم تحديدها للسفر.

أعلنت السلطات عن الفئات المَعفية من إجراءات البصمة، وهم “كبار السن ممن تتجاوز أعمارهم ال70 عام والأطفال دون ال12 عام بالإضافة إلى ذوي الأصابع المبتورة.

وتسهيلا لإجراءات البصمة على جميع المواطنين في مصر، من قبل المملكة العربية السعودية، فقد أعلنت أن المملكة تتيح إتمام إجراءات البصمة من خلال 9 فروع تابعة لشركة “تسهيل”.

وأعلنت الشركة خلال الإعلان الذي قدمته للمواطنين عن مواعيد العمل في جميع الفروع، والتي تمتد من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء عدا يومي الجمعة والسبت بإعتبارهم أعطال رسمية في الشركة.

جاء هذا خلال الإعلان الرسمي الذي قامت السلطات السعودية بنشره، لراغبي السفر لإتمام العمرة أو الحج في المملكة العربية السعودية خلال العام الحالي.

اقرأ أيضا:

  1. قائمة بأهم الدول التي تمثل الخيار الأفضل لراغبي السفر.