جوجل يحتفل بذكري ميلاد الشحرورة “صباح”
جوجل يحتفل بذكري ميلاد الفنانة صباح

قام محرك البحث غوغل اليوم الجمعة الموافق 10/11/2017 بالاحتفال بذكرى ميلاد الشحرورة العربية والفنانة القديرة صباح، حيث قام محرك البحث العالمي جوجل وتحديدًا على نسخته العربية بتغيير صورته الخاصة بالبحث بمناسبة ميلاد الفنانة اللبنانية الراحلة صباح، ليقوم بمشاركة محبيها ومتابعيها والقنوات الفضائية العربية بالاحتفال بذكرى مولدها والذي يوافق العاشر من شهر نوفمبر.

جدير بالذكر أن الفنانة الراحلة صباح قد ولدت يوم 10 من شهر نوفمبر عام 1927، وكانت ولادتها في بلدة بدادون الموجودة في منطقة وادي شحرور والتي توجد بالقرب من بيروت.

ورد أن اسم الشحرورة الأصلي هو جانيت جرجس فغالي، وقد توفيت عن عمر 87 عاما، كما أنها قد بدأت مسيرتها الفنية في منتصف القرن الماضي سن مبكرة، وكانت بدايتها في مجال الغناء في موطنها الأصلي في لبنان، لتتجه بعد ذلك إلى مجال التمثيل والاستعراض بالإضافة إلى الغناء.

كانت بداية اكتشفها عن طريق مندوب المنتجة اللبنانية آسيا، وكان لقائهم الأول عندما سمع صوتها فى حفلة مدرسية خاصة بها، وعلى الفور أرسل صورها المنتجة آسيا و رشحها لدور فى فيلم غنائي، وكان هذا هو سبب زيارتها الأولى للقاهرة.

انتقلت الشحرورة إلى مصر باعتبارها عاصمة الفن السابع في ذلك الوقت على مستوى العالم العربي، يحالفها الحظ ويعجب المصريين بصوتها الغناء والرنان، ويبدأ المنتجين والمخرجين والتهافت عليها وتفتح لها الشهرة أبوابها الواسعة وتصبح في وقت قليل إحدى نجمات السينما في مصر، ونجمة شباك ولها الكثير من المعجبين حتي الآن.

اقرأ ايضًا.. الان ..محرك البحث جوجل يحتفل بذكرى 384 لميلاد العالم أنطوني فان ليفينهوك Antoni van Leeuwenhoek

استمرت الممثلة والفنانة صباح في التمثيل والغناء لفترة كبيرة حتى سنواتها الأخيرة لم تتوقف عنه لاسيما عند مشاركتها في البرامج التلفزيونية على القنوات الفضائية عندما يتم استضافتها، ولكن في أيامها الأخيرة قد توقفت عن الغناء بسبب المرض والشيخوخة حتى وفاتها المنية أثناء وجودها في وطنها الأم لبنان، حيث توفت الجميلة ونجمة الشاشة السينمائية صباح يوم 26 من شهر نوفمبر 2014.