“سبوتنيك” ظاهرة كونية نادرة يراها سكان الأرض بالعين وتستمر لمدة 6 أيام
ظاهرة كونية نادرة الحدوث

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أدلت بها “وكالة سبوتنيك” الروسية الشهيرة حيث صرحت أن سكان الكرة الأرضية سيشهدون ظاهرة كونية نادرة الحدوث، حيث تستمر هذه الظاهرة الكونية التي تعد نادرة الحدوث لمدة ستة أيام مستمرة.

وأشارت وكالة “سبوتنيك” الروسية كشفت عن موعد حدوث الظاهرة الكونية النادرة التي تستمر لمدة ستة أيام مستمرة، وأوضحت وكالة “سبوتنيك” الروسية أن تلك الظاهرة الكونية نادرة الحدوث هي عبارة عن تقارب كوكبي “كوكب الزهرة” و”كوكب المشتري” حيث يتداخل الكوكبان مع “كوكب المريخ” بالإضافة إلى القمر في حزام مداري واحد.

وأشارت وكالة “سبوتنيك” الروسية أن الظاهرة الكونية نادرة الحدوث سيراها جميع سكان الكرة الأرضية حيث سيمكن سكان الأرض من رؤية “الأجرام السماوية” بالعين المجردة.

وأشارت وكالة “سبوتنيك” الروسية أن تلك الظاهرة نادرة الحدوث حدثت بالأمس يوم الأحد الموافق الثاني عشر من شهر نوفمبر الجاري لعام 2017، وتستمر لمدة ستة أيام على التوالي.

وأوضحت وكالة “سبوتنيك” الروسية أن سكان الكرة الأرضية يستطيعون رؤية “الأجرام السماوية الأربعة” مجمعة اعتباراً من الغد الموافق الثلاثاء الرابع عشر من شهر نوفمبر الجاري لعام 2017، حيث قام عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بنشر بعض من الصور على “مواقع التواصل الاجتماعي” تدل على أن هذه الظاهرة النادرة الحدوث يمكن أن ترى بالعين المجردة دون الحاجة إلى ميكروسكوب تقريبي له.

وأشارت وكالة “سبوتنيك” الروسية أن الظاهرة الكونية النادرة الحدوث بدأت بالحدوث بالفعل في يوم الأحد السابق الموافق الثاني عشر من نوفمبر وتستمر لمدة ستة أيام على التوالي.

وهذه الظاهرة هي عبارة عن تجمع أربعة من الأجرام مع بعض وهي كوكب المشتري، كوكب الزهرة، وكذلك تداخل كوكب المريخ مع القمر في حزام مداري واحد، حيث يستطيع كل سكان الكرة الأرضية رؤية هذه الظاهرة لمدة ستة أيام، ويعد غداً الموافق يوم الثلاثاء الرابع عشر من شهر نوفمبر الجاري لعام 2017 هو اليوم الذي يستطيع أن نرى فيه الظاهرة بوضوح ليتم تجميع كوكب الزهرة، وكوكب المريخ، وكوكب المشتري والقمر على مدار واحد يمكن أن يرى بالعين المجردة.

أقرا المزيد تعرف بالصور على أغرب وأجمل “الظواهر الطبيعية الكونية” التي أبهرت العالم