منوعات

نجاح أول عملية لزراعة رأس بشري في التاريخ

نشرت صحيفة إندبندنت البريطانية، النجاح الذي حققه الدكتور “سيرجيو كانافيرو” بإجراء أول عملية زراعة رأس علي جثة, وهذا تم بمساعدة من الفريق الطبي المساعد له في إجراء العملية علي شخص حي، وهذا الأمر من المتوقع أن يحدث نقلة كبيرة في مجال الطب البشري.

وأوضحت الصحيفة عن الفريق الطبي الذي قام بإجراء هذه العملية، وتطوير عديد من التقنيات الطبية التي من خلالها استطاعوا من إعادة ربط العمود الفقري والأعصاب الدموية، وهذا ما جعل الجثة تستطيع أن تتعايش مع الرأس الجديد بشكل طبيعي، وهذا الأمر المتوقع حدوثه في خلال 18 ساعة من نهاية العملية.

أقام الجراح “كانا فيرو” مؤتمرا طبيا وكشف في حديثه عن أنه استطاع نقل الرأس لأجسام متبرعين، والذين قد توقفت أدمغتهم، وستكون هي العمليات ذو الشهرة الكبيرة علي مستوى العالم بأكمله في الأيام القادمة.

وجدير بالذكر أن الدكتور “كانافيرو” قد أطل عبر وسائل الإعلام من حوالي 8 أشهر ثم أكد عن أنه يدرس في الوقت الحالي كيفية إجراء جراحة يتم فيها نقل دماغ من متبرع إلى جسم شخص متوفى، وأن في حالة نجاح هذه المرحلة فإن المرحلة التي تليها هي إجراء العملية بين شخصين علي قيد الحياة.

هذه العملية ستجري في الصين، وذلك لتجاهل الجهود المبذولة في الحصول علي الدعم للمشروع من قبل الجهات الطبية المختصة في الولايات المتحدة وأوروبا.

اقرأ أيضا : الشخير أول إنذار للإصابة بمرض الزهايمر

وأكد الدكتور”كانافيرو” أن حكومة الصين وطبيب صيني يدعى”شياو بينج رن” وهو الذي سيقوم بمساعدته في إجراء العملية، وأنه سيتم الإعلان عن تاريخ إجراء العملية في خلال خمسة أيام، وتعهد الدكتور كانافيرو من قبل ذلك أنه سوف يقوم بهذه العملية في نهاية هذا العام.

وأكد الدكتور الإيطالي أن الرئيس الصيني “شي جين بينغ”، يتمني أن يعيد الصين إلى عصور الإزدهار، وأنه يرغب بكين هي القوة العظمي في البلاد، وقال العالم الكمبيوتر الروسي “فاليري سبيريدونوف” والذي يعاني من مرض نادر جدا من الشلل العصبي وأنه مستعد للتطوع في العملية الجراحية، وأكد “فاليري سبيريدونوف” أنه واثق جدا في الطبيب الإيطالي أنه يستطيع قطع رأس”فاليري سبيريدونوف”، والتخلص من جسده وزراعة رأسه علي جسد آخر صحيح والذي تبرع به أهل شخص متوفى وبهذا سيحصل “فاليري سبيريدونوف” علي سم سليم مع الاحتفاظ برأسه السليم.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى