منوعات

تعرف على تفاصيل معركة الشيخ خالد الجندي و الصحفي مكرم محمد أحمد

بعد ما أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قائمة بأسماء الشخصيات المسموح لها بالإفتاء في وسائل الإعلام، خرج الدكتور “خالد الجندي” عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بتصريحاته المعارضه لاستبعاده من القائمة، حيث ظهر اليوم الثاني لظهور القرار من خلال برنامج “لعلهم يفقهون”الذي يذاع عبر قناة DMC،  وقام بتسمية الحلقة  “الحلقة ليست للفتوى” وهذا الأمر الذي أغضب مكرم أحمد رئيس المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام، من التصريحات المعارضة .

ومن جانب آخر قال الشيخ خالد الجندي، أنه تم الغاءه من قائمة المفتين في القنوات الفضائية، قائلا: “لكن الله أزاح عني ابتلاء وهم كبير وهو الفتوى، وأصبحت الآن غير مصرح لى بالفتوى فى أى من الفضائيات، وهذا ما ذكرته بالأمس فى برنامج “لعلهم يفقهون”، وأن البرنامج لم يعد يقدم أي فتوى بعد صدور هذه القائمة من المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام.

وأضاف الشيخ خالد الجندي من يحتاج من يسأل الشيخ خالد الجندي فسيكون خلف الكاميرات، وبشكل شخصي لأني لن أفتي مرة ثانية علي القنوات الفضائية، وشبه هذا القرار بمثل شعبي”من يقول ابنك مات بس أنا معرفش فأصبحت لا أعلم ولا أعرف عن ما دار في إصدار هذه القائمة.

وقال الشيخ خالد الجندي: اللي ح يسألني في القنوات علي أي فتوى حقوله معرفش حاجة، و مش ح افتي بعد اليوم، وأكمل حديثه قائلا: والحمد لله أنهم أزاحوا عن ابتلاء وهم كبير وهو الفتوى، وأطلب من الجميع عدم ادراج إسمي فى أى من القوائم الأخرى حتى لو حتى لو بعد 10 سنوات، وهذا المكان غيرى أولى بيه، وكفى ما سبق وقدمنا و بذلناه ما فى وسعنا، وربنا يقدر اللى فى القائمة على تقديم ما ينفع الناس “.

اقرأ أيضا: بالفيديو: دار الإفتاء تبين حكم شراء سيارة بالتقسيط

واستكمل حديثه وقال: أنا مصر أنني لا أطالب ولن أسمح أو يزج اسمي في أي فتوى في أي قناة فضائية، وانا سوف اقدم العلم فقط في برنامجي، وأسجد لله شكرا لإن الفتوى أقصيت عني لأنها كانت ابتلاء وأزيح عني.

وقال أيضا: أنا اسمي الجندي يعني أنا جندي في هذا البلد، ولا يهمني من الذي يحمل المشعل، ولكن يهمني أن يبقى منارا لهذا البلد، وأن هذا القرار يعد ضبابيا للعلماء الذين يتصدرون البرامج الدينية علي القنوات الفضائية، بينما أكد الصحفي مكرم أحمد، أن العلماء الذين تم اختيارهم لتقديم الفتوى عبر القنوات الفضائية والصحف، تم اختيارهم من قبل الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية، وان من يخالف القائمة سوف تتم محاسبته من قبل الأزهر الشريف.

ووجه مكرم أحمد إلي الدكتور خالد الجندي رسالة قائلا فيها: لسنا من وضعنا القائمة، وأنت تعرف ذلك، وع ذلك سوف نسأل الأزهر الشريف عن موقفك ولو وافق جيب لك شهادة، مؤكدا أن المجلس الأعلى للإعلام فتح الباب إلي الجميع للحديث في الدين، ولكن بالاعتدال طبقا لحرية التعبير.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى