منوعات

“البابا فرنسيس” يطالب دول العالم قبول المهاجرين إليها

تابع موقع مصر 365 دعوة بابا الفاتيكان “البابا فرانسيس” خلال إقامة قداس له في شمال مدينة تشيلي والذي تم إجراؤه اليوم الخميس الموافق الثامن عشر من شهر يناير الجاري لعام 2018 إلى جميع دول العالم إلى قبول جميع أعداد المهاجرين إليها.

وقد أعلن زعيم “الكنيسة الكاثوليكية” يوم الخميس في إشارة على ظروف العمل السيئة التي يتعرض لها جميع المهاجرين قائلاً “دعونا نولي اهتماماً لجميع حالات الظلم والأشكال الجديدة للاستغلال”.

وأعلن البابا فرانسيس أمام مائة ألف شخص قائمين في معسكر لوبيتو كامبوس في مدينة إيكويكو القائمة على المحيط الهادي حيث أشار “دعونا ننتبه للذين يستغلون الوضع القانوني الملتبس للعديد من المهاجرين، بسبب عدم معرفتهم للغة أو لعدم توافر أوراق ثبوتية وافية بمطالب السلطات في البلد التي تستقبلهم”.

وأعلن البابا فرانسيس قائلاً “الفرح المسيحي لا يتوافر عند إغلاق الأبواب”، وأضاف أن الهجرة تعد أمل نابع للشخص المهاجر في الحصول على حياة أفضل، وتعد مدينة أيكويكو القائمة على المحيط الهادي هي بلد الأحلام التي تلجأ إليها العديد من الشعوب بمختلف الثقافات.

أضاف البابا فرانسيس “دعونا نعمل على أن تبقى هذه الأرض بالنسبة لكم أرض ضيافة” وتجد هنا الإشارة أن حوالي من ثلاثين في المئة من سكان مدينة إيكويكو القائمة على المحيط الهادي البالغ عددهم ثلاثمائة وثلاثين ألف نسمة، وهم من المهاجرين ينحدر معظم المهاجرين من بيرو وكذلك دولة بوليفيا المجاور، كما ينحدر بعض من المهاجري من فنزويلا، وكذلك دولة كوبا، ودولة هايتي، وكثير منهم يعملون في مجال التعدين في المناطق الصحراوية القائمة في مدينة تشيلي.

ويختتم البابا فرانسيس زيارته إلى مدينة تشيلي لمدة ثلاثة أيام متتالية في مدينة إيكويكو القائمة على المحيط الهادي، ويتوجه مساء يوم الخميس بتوقيت مدينة تشيلي المحلية، ثم يتجه البابا فرانسيس إلى بيرو في رحلته التي تعد الرحلة السادسة إلى قارة أمريكا اللاتينية.

وقد أكد البابا فرانسيس خلال قداس إقامة اليوم في شمال مدينة تشيلي إلى دعوته إلى جميع دول العالم إلى قبول المهاجرين إليها من أجل أن الهجرة تعد أمل للمهاجر في الحصول على حياة أفضل.

أقرا المزيد منظمة العفو الدولية: الاتحاد الأوروبي يحرض على انتهاكات حقوق المهاجرين في ليبيا

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى