منوعات

تعرف على خطوات استخراج “شهادة الوفاة” المميكنة بطريقة إلكترونية

يقدم موقع مصر 365 إجراءات استخراج شهادة الوفاة بطريقة إلكترونية للعمل على في إطار التسهيل على المصريين من أجل استخراج الأوراق الرسمية بطريقة سهلة وبسيطة، وتصل إلى مسكن الراغب في الحصول على الخدمة بعد مرور ثلاثة أيام فقط من تقدم الطلب.

على الراغب في استخراج شهادة الوفاة أن يدخل على الرابط التالي، ويتم اختيار سلة الطلبات، ومنها بيانات مقدم الطلب إلى جانب بيانات مقدم الطلب، ونظام دفع رسوم الخدمة، وهناك ثلاثة خطوات الخطوة الأولى هي سلة الطلبات، والخطوة الثانية بيانات الطلبات، إلى جانب الخطوة الثالثة بيانات مقدم الطلب، إلى جانب الخطوة الرابعة نظام الدفع للحصول على خدمة استخراج قيد الوفاة بطريقة إلكترونية.

ومن أجل استخراج شهادة وفاة مميكنة من “قطاع مصلحة الأحوال المدنية” بالدولة المصرية يجب شراء نموذج استخراج شهادة الوفاة إلى جانب استيفاء البيانات المخصصة، والعمل على تقديم الطلب من قبل الموظف المخصص، استلام الشهادة الوفاة في ذات اليوم.

وهناك معايير تؤهل الراغب في الحصول على شهادة الوفاة المميكنة وهي تقدم صاحب القيد بصورة شخصية، أو أن يتم أحد أصحاب الشأن حتى قريب من الدرجة الثالثة لصاحب القيد بصورة شخصية، أو من يحمل توكيل خاص ليتم بواسطته التعامل مع مصلحة الأحوال المدنية من أحد أصحاب الشأن.

أما بالنسبة إلى المستندات المطلوبة من أجل الحصول على شهادة الوفاة المميكنة هي كالتالي الحصول على نموذج رقم 40، العمل على إثبات شخصية مقدم الطلب للحصول على شهادة الوفاة المميكنة، بالإضافة إلى تقديم صورة ضوئية من شهادة الوفاة إن وجدت.

والجدير بالذكر أن وزارة الداخلية المصرية تعمل على تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية على جموع الشعب المصري إلى جانب استخراج العديد من الأوراق الرسمية مثل معرفة المخالفات المرورية بطريقة إلكترونية إلى جانب دفع المخالفات المرورية بطريقة إلكترونية، واستخراج وثيقة الزواج بطريقة إلكترونية.

وتقدم أيضا وزارة الداخلية استخراج قيد عائلي إلى جانب استخراج وثيقة الوفاة المميكنة بطريقة إلكترونية في إطار العمل على تسهيل جميع الإجراءات عن جموع الشعب المصري إلى جانب تقديم خدمات من الحكومة الإلكترونية المصرية.

أقرا المزيدتعرف على أهم القرارات التي تخص استخراج بطاقة الرقم القومي

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى